الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

السوق الألمانى الأكثر ثباتا واستقرارا لسياحة مصر

السوق الألمانى الأكثر ثباتا واستقرارا لسياحة مصر
عدد : 03-2008
أكد وزير السياحة زهير جرانه عقب المشاركة فى فعاليات بورصة برلين التي تعد أهم بورصة سياحية متخصصة على مستوى العالم على الأهمية القصوى للسوق الألماني بالنسبة للسياحة المصرية ... مشيرا إلى أن هذا السوق يتمتع بالاستقرار والثبات مقارنة بأى سوق آخر .
كما دعا الوزير السيد ليبل كلوزة رئيس اتحاد منظمى السفر الألمان لعقد المؤتمر السنوي للاتحاد لعام 2009 بمصر وتحديدا بمنطقة مرسى علم ومدينة الأقصر وهو مؤتمر تتنافس على الفوز بعقده عدة دول سياحية حيث أنه من المعروف أن عقد مثل هذه المؤتمرات المهنية يساهم بشكل كبير جدا في زيادة أعداد السائحين الوافدين من الدولة التي يمثلها الاتحاد .
عقد وزير السياحة سلسلة من اللقاءات تضمنت عددا كبيرا من منظمي الرحلات الألمان ووكلائهم المصريين الذين أكدوا على أن مصر تحتل المكانة الأولى في قائمة المقاصد التى يتجه إليها السائح الالمانى وإنهم لاحظوا أن متوسط إقامة السائح الالمانى فى مصر قد زاد وهو ما أكده الوزير أن عام 2007 قد شهد زيادة فى متوسط إقامة السائح الالمانى بلغت 22 بالمائة.
وأوضح الوزير انه لن تمنح أى تراخيص تشغيل فندقى جديدة للفنادق العائمة فهناك أكثر من 280 فندقا عائما وأن الوزارة تعمل حاليا على الارتقاء بالخدمات التي تقدمها هذه الفنادق وتطبيق كافة معايير السلامة والأمن بها.
وأعرب رئيس مجموعة انتركونتنتال العالمية عن رضائه التام عن نسب الإشغال العالمية التي حققتها فنادقهم بمصر خلال عام 2007 .
وقال أنهم بصدد تنظيم دورة موسعة لكافة العاملين بالمجموعة بمصر ، معربا عن رغبته فى استخدام خبرائهم ومساعداتهم الفنية لتدريب غير العاملين من المجموعة من الشباب حديثى التخرج الراغبين فى العمل بقطاع الفندقة مبديا استعداده التام لتحمل نفقات هذه الدورات .
وقال جرانه إن الشركة الوطنية "مصر للطيران" لديها 18 رحلة أسبوعية من والى ألمانيا كما أن الطيران الالمانى "لوفتهانزا" يطير 17 مرة من وإلى مصر أسبوعيا .
 
 
شريف عبد الفتاح