الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

المتاحف المصرية تنظم عددا من الفعاليات احتفالا بثورة يوليو

المتاحف المصرية تنظم عددا من الفعاليات احتفالا بثورة يوليو
عدد : 07-2022
ينظم عدد من المتاحف المصرية مجموعة من الفعاليات والجولات الإرشادية المجانية والمعارض المؤقتة بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة ٢٣ يوليو ١٩٥٢، وذلك في إطار خطة قطاع المتاحف بالمجلس الأعلى للآثار لمشاركة الزائرين لمختلف الأحداث القومية والوطنية ورفع الوعي السياحي والأثري لدى المواطنين.


متحف الشرطة القومي بقلعة صلاح الدين:

تحت عنوان "ذاكرة ثورة 23 يوليو “، ينظم متحف الشرطة القومي معرضاً مؤقتاً يضم مجموعة من الصور الفوتوغرافية النادرة تجسد أسباب وأحداث قيام ثورة 23 يوليو، ومن المقرر أن يستمر المعرض لمدة ثلاثة أيام. كما سيتم، على هامش المعرض، تنظيم ورشة حكي ورسم وتلوين والتشكيل بالصلصال للأطفال للتعبير عن هذه المناسبة.

متحف شرم الشيخ:

ينظم المتحف، احتفالية بعنوان ”حكاية ثورة “ تتضمن مجموعة من الفعاليات والأنشطة، تشتمل محاضرة للأطفال حول الثورة وأسباب قيامها، وكذلك وورش لتعليم الرسم.

متحف رشيد الوطني:

ينظم المتحف، غدا، معرضا للصور الفوتوغرافية عن ثورة 23 يوليو، وصور الرئيس الراحل جمال عبد الناصر يتفقد بعض وحدات الجيش والجنود في الميدان وغيرها، وتمثال نصفي له، وورشة حكي للأطفال عن أبطال ثورة يوليو من الضباط الأحرار مع تناول أهم إنجازاتها، والعوامل المشتركة بينها وبين ثورة 30 يونيو.