الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

بالصور.. اطفال متحف الطفل يحتفلون باليوم العالمى للبيئة بورش عمل تفاعلية

بالصور.. اطفال متحف الطفل يحتفلون باليوم العالمى للبيئة بورش عمل تفاعلية
عدد : 06-2022
احتفل اطفال مركز الطفل للحضارة والابداع "متحف الطفل" ، امس الاربعاء ، باليوم العالمى للبيئة الذى يواكب الخامس من يونيو من كل عام ويحتفى به طوال الشهر ، وهذا السنة يحمل شعار "لا نملك سوى أرض واحدة" ، بهدف تنمية الوعي البيئي لدى مختلف شرائح المجتمع، وتفعيل المشاركة الإيجابية في المحافظة على البيئة

ففى اجواء ترفيهية تعليمية نفذ عدد من الفعاليات التربوية المصممة للاطفال والنشىء من سن 5 سنوات وحتي 13 سنة ، وذلك بالتعاون مع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة القاهرة برئاسة الدكتور محمد سامي عبد الصادق .

قال الدكتور نبيل حلمى ، رئيس مجلس ادارة جمعية مصر الجديدة التابع لها المتحف إن يوم البيئة العالمي مناسبة هامة للتوعية والتذكير بضرورة حماية البيئة بشتى عناصرها ومكوناتها، وعدم الإضرار بها، منوهًا إلى أن احتفال الدولة كل عام بهذا اليوم يؤكدُ مدى اهتمامها بالبيئة والمحافظة عليها ، ونهدف من خلال الاحتفال إلى تنمية الوعي البيئي لدى مختلف شرائح المجتمع، وتوجيه الاهتمام نحو القضايا والمشكلات البيئية، وتفعيل المشاركة الايجابية في حماية البيئة ومواجهة مشاكلها.

من جانبه قال الدكتور اسامة عبدالوارث ، مدير عام مركز الطفل للحضارة والإبداع (متحف الطفل) ان الاحتفالية شملت عدد من الفعاليات فى مقدمتها تعليم الأطفال كيفية زراعة الشتلات المختلفة وذلك من خلال مشاركة كلية الزراعة بورشة تطبيقية عن طرق زرع الشتلات ، ومشاركة كلية الآثار بمحاضرة حوارية عن أجدادنا وتاريخ حفاظهم علي البيئة والتراث.

كما شاركت فى الإحتفالية كلية التربية للطفولة المبكرة بورش عمل تفاعلية عن إعادة التدوير وإستخدام مواد صديقة للبيئة وتقدم كلية العلوم محاضرة عن أهمية وآليات الحفاظ على البيئة ، وختتمت الإحتفالية بورشة عمل عن الألعاب الإلكترونية وقدمها كلية الحاسبات والذكاء الإصطناعي.

ويصادف عام 2022 مرور 50 عاماً على مؤتمر الأمم المتحدة الأول المعني بالبيئة البشرية، مؤتمر إستوكهولم عام 1972، الذي نتج عنه إنشاء برنامج الأمم المتحدة للبيئة وتعيين يوم 5 يونيو من كل عام كيوم عالمي للبيئة .

وكان شعار ’’لا نملك سوى أرض واحدة‘‘ هو شعار مؤتمر إستوكهولم لعام 1972 وبعد مرور 50 عاماً، يظل هذا الشعار سارياً، فهذا الكوكب هو الموطن الوحيد، الذي يجب أن تحمي البشرية موارده المحدودة.
 
 
حسن سعدالله
الصور :