abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
إسطورة مرسى علم
إسطورة مرسى علم
عدد : 05-2022
بقلم المهندس/ فاروق شرف
استشاري ترميم اثار

تعد بحيرة "النيزك"، واحدة من البقع الساحرة في مصر، المرتبطة بالأساطير وجمال الطبيعة وسحر المياة الفيروزية على شاطئ البحر الأحمر، تتميز بكونها صاحبة المياه النقية و الصافية.

تقع بحيرة "النيزك" بمنطقة مرسى علم السياحية، والوصول لها يتطلب قطع طريق خاص ما يجعلها هادئة جدا ومقصدا مميزا للباحثين عن التجارب الفريدة .

دهي عبارة عن حمام سباحى طبيعى، على بعد 14 كيلو جنوب مرسى علم، وأقرب علامة مميزة لها هى قرية ( مرسى شجرة ) التى تبعد من ٢ إلى ٤ كيلو عن البحيرة .. ولا يزيد عمق الماء بها من 8 : 10 أمتار .. وتصل مساحتها لـ 3 آلاف متر مربع .

ترجع سبب تسمية البحيرة بهذا الاسم إلى إطلاق السكان هذا الاسم نتيجة تعرض المكان لسقوط نيزك سماوى و كان سببًا فى حفر الشاطئ بهذا الشكل والذي جعله أشبه بالبحيرة، إلا أن علماء الجيولوجيا قد نفوا احتمالية صحة هذا السبب، لهذه التسمية .

يقصد السائحون بحيرة النيزك من مختلف جنسيات العالم، يقومون بالعديد من الأنشطة الترفيهية، بالإضافة إلى مشاركة البعض منهم في حملات نظافة البحيرة، وتعتبر من ضمن الأماكن المفضلة عالميًا للغطس، وتتميز بجمال شعبها المرجانية في القاع .

يتمتع الناس هناك بالسباحة والغوص خاصةً في الشتاء؛ فهي تعد مسبحًا طبيعيًا دافئًا في حالات المد والجزر؛ وهذا بسبب مياهها التي تأتي في الأصل من تيارات مياه البحر مما يجعلها بقعة شديدة الأمان للغوص.

تم إختيار الشاطىء ضمن قائمة أجمل الشواطئ حول العالم .. ويعتبر ( جنة سرية ) تحتضنها مصر وتحظى بشهرة بين محبى السفر حول العالم لأن الشاطئ ينعزل عن مياة البحر الأحمر لكن داخل مجموعة صخور ذات تشكيل فريد وتكونت المياة على شكل ( مسبح ) ويمتد على بعد 9 أمتار.

يمكن زيارتها في أي وقت،لكن الأفضل بين شهرى مارس ومايو والاستمتاع بالهدوء والراحة، والاسترخاء بين المياة الفيروزية الخلابة . . يوجد على بعد 5 دقائق من شاطئ النيزك محمية صمداي المشهورة بالشعاب المرجانية
 
 
الصور :