الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

إطلاق العلامة التجارية للقاهرة التاريخية

إطلاق العلامة التجارية للقاهرة التاريخية
عدد : 02-2022
عقدت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، ووزارة السياحة والآثار المصرية في العاشر من فبراير ورشة عمل لاطلاق العلامة التجارية للقاهرة التاريخية من خلال مشروع الإدارة المتكاملة للسياحة الثقافية الذي تموله الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.   

يهدف المشروع إلى إشراك منظمي الرحلات السياحية وأعضاء المجتمع، بما في ذلك المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، في تطوير مفاهيم مبتكرة وصولا للعلامة التجارية *القاهرة التاريخية * والتي تعد أحد اهم مواقع التراث العالمي لليونسكو - وقد شكلت هذه المنطقة التاريخية هوية المجتمع الخاص بها بشكل فريد لآلاف السنين ، ولا يزال ابراز دور الفنون الشعبية والحرف والثقافة والفلكلور والعديد من جوانب هذه المدينة التاريخية الرائعة ضروري لازدهارها واستدامتها سياحيا وتجاريا ، ويهدف مشروع الشراكه *IMCT-USAID* لتطوير مفاهيم واستراتيجيات التسويق للسياحة الثقافية في القاهرة التاريخية والأقصر كما  يسعي إلى إنشاء تجربة سياحية فريدة وأصيلة تتماشى مع الاتجاهات العالمية في مجال السياحة الثقافية و يسهم في تعزيز جهود الحكومة المصرية لبناء شراكات مع القطاع الخاص في مجال السياحة الثقافية وتحقيق عوائد اقتصادية تضمن التنمية المستدامة للمواقع التراثية.

 ومن المتوقع أن يساهم مشروع الإدارة المتكاملة للسياحة الثقافية أيضا في تحقيق الاستدامة المالية من خلال تشجيع الاستثمار في الترويج للتراث والسياحة في القاهرة التاريخية كما يهدف إلي تطوير وإنشاء مجموعة متنوعة من المنتجات السياحية التي ترتكز علي تنوع التراث الثقافي غير المادي للمجتمع المحلي. وايضا يستهدف المشروع بناء قدرات العاملين في قطاع السياحة من خلال برامج التدريب وبناء القدرات التسويقية بطريقة تدر الدخل وتساهم في حياة كريمة للمجتمع المحلي بالمنطقة التاريخية.
ويأتي ما سبق في إطار تكثيف الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لجهودها من أجل إعادة تأهيل المواقع الأثرية والتاريخية وتعزيز دور السياحة كمحرك رئيسي للنمو الاقتصادي وفرص العمل.
 
أكدت ليزلي ريد خلال الورشة: " تعمل الحكومة الأمريكية ،من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، جنبًا إلى جنب مع وزارة السياحة والآثار وعدد من الشركاء لإعادة تنشيط القاهرة التاريخية كوجهة سياحية للعالم ، أيضا يهدف المشروع لوضع الأساس لنهج إدارة سياحة ثقافية أكثر استدامة من شأنه أن يضع مصر في مكانة ذات أهمية استراتيجيًة للسنوات القادمة. هذا الدعم هو جزء من استثمار الحكومة الأمريكية بقيمة 100 مليون دولار على مدار الأربعين عامًا الماضية للحفاظ على عشرات مواقع التراث الثقافي في جميع أنحاء مصر ".