الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

البنك الأهلي الأول محليا وإفريقيا كوكيل ومرتب رئيسي ومسوق للقروض المشتركة

البنك الأهلي الأول محليا وإفريقيا كوكيل ومرتب رئيسي ومسوق للقروض المشتركة
عدد : 01-2022
اقتنص البنك الأهلي المصري المركز الأول لأفضل بنك في السوق المصرفية المصرية والإفريقية عن أدائه أدوار: وكيل التمويل ومرتب رئيسي ومسوق للقروض المشتركة خلال عام 2021، بحسب نتائج التقييم السنوي الذي أعدته مؤسسة بلومبرج العالمية.


كما أظهرت النتائج أيضا حصول البنك الأهلي المصري على المركز الثالث كوكيل تمويل ومرتب رئيسي والمركز الرابع كمسوق للقروض المشتركة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا؛ بعد عدد من البنوك ومؤسسات التمويل الدولية.

وتمكن البنك الأهلي المصري من إدارة 51 صفقة تمويلية، وهو أكبر عدد صفقات تم ترتيبها وإدارتها في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وذلك بقيمة إجمالية تخطت 235 مليار جنيه خلال عام 2021.

وأكد هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، أن نتائج التقييم بمثابة “شهادة من مؤسسة دولية ذات ثقل ومصداقية كبيرة دوليا على ريادة البنك في مجال القروض المشتركة في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا”.

وأشار إلى أن هذا النجاح يأتي “انعكاسا لسعي البنك المستمر لتوفير الاحتياجات التمويلية للمشروعات الكبرى، خاصة المشروعات القومية من خلال ترتيب وإدارة وتسويق صفقات القروض المشتركة ذات الجدارة الائتمانية والجدوى الاقتصادية المرتفعة التي تؤدي لزيادة القيمة المضافة بالاقتصاد المصري”.

وتابع: وهو ما يساعد في دعم توجهات وخطط الدولة للنهوض بمختلف القطاعات الاقتصادية الحيوية مثل النقل، الزراعة، الصناعة، البنية التحتية، التعليم، البتروكيماويات والتطوير العقاري، والذي يساهم بدوره في دفع عجلة التنمية وتوفير المزيد من فرص العمل للشباب المصري وزيادة معدلات النمو الاقتصادي، ويأتي ذلك النجاح على الرغم من التحديات الكبيرة التي شهدتها مصر والعالم خلال الفترات الأخيرة.

وبدوره، قال يحيي أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إنه رتب تمويلات بنظام On-lending لأول مرة في السوق المصرفية المصرية وذلك بالتعاون مع بنوك إقليمية وعالمية ووكالات ائتمان الصادرات، مما يساهم في توفير تمويلات خارجية للمشروعات الكبرى.

وأكد أن البنك يولي صفقات القروض المشتركة عناية فائقة مستندا في ذلك إلى شبكة العلاقات القوية والمتنامية التي تربط البنك بالبنوك المحلية ومؤسسات التمويل الإقليمية والدولية التي تتوافر لديها الثقة في قدرة “الأهلي المصري” على إتمام وإدارة الصفقات الكبرى بمهنية وحرفية عالية بالإضافة إلى قاعدة رأسمالية ضخمة تسمح للبنك بتوفير التمويلات اللازمة والتي تنعكس نتائجها الإيجابية علي الاقتصاد الوطني وعلى خدمة المواطن بشكل خاص.

وأكد شريف رياض، الرئيس التنفيذي للائتمان المصرفي للشركات والقروض المشتركة بالبنك الأهلي المصري، أهمية التعاون الفعال والمثمر مع جميع البنوك المصرية الأخرى الذي يعكس أيضا التفاهم والتناغم وقوة العلاقة بين البنوك كافة العاملة في مصر وقدرة القطاع المصرفي على توفير السيولة النقدية لمختلف القطاعات الاقتصادية.

وأضاف أن هذا النجاح يعتبر “تتويجا للجهود المبذولة من جانب المختصين وفرق العمل بالبنك التي استطاعت بحرفية إبرام 51 صفقة في عدة قطاعات اقتصادية وذلك من خلال حلول تمويلية مختلفة تتناسب مع الطبيعة الخاصة لكل قطاع وتلبي احتياجات العملاء استنادا إلى الدراسات التي يجريها المتخصصون لتلك الاحتياجات”.

وقال أحمد السرسي، رئيس قطاع تمويل القروض المشتركة بالبنك الأهلي المصري، إنه رتب خلال عام 2021 العديد من القروض المشتركة بآجال مختلفة تتراوح بين 3 إلى 12 سنة؛ لتمويل الاحتياجات المتنوعة لعدد من العملاء مثل تمويل المشروعات الجديدة، تمويل التوسعات للشركات القائمة وإعادة هيكلة التسهيلات الائتمانية، وذلك في قطاعات البتروكيماويات والزراعة والكهرباء والنقل والتمويل العقاري.