abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
حسام الخرافي: هدفنا في بورت غالب الترويج السياحي للبحر الأحمر من خلال رياضة البولو
حسام الخرافي: هدفنا في بورت غالب الترويج السياحي للبحر الأحمر من خلال رياضة البولو
عدد : 01-2022
اختتمت مدينة بورت غالب المرحلة الأولى من فعاليات مهرجان البولو الذي تم تنظيمه تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة للترويج للسياحة في منطقة البحر الأحمر، وسعيا منها لنشر رياضة البولو في مصر من خلال نادي بورت غالب للبولو.


وحضر ختام المرحلة الأولى من المهرجان فراج فاروق مدير مديرية الشباب والرياضة بالبحر الأحمر نائبا عن وزير الشباب والرياضة الدكتور اشرف صبحي، وابتسام محمد مدير ادارة الهيئات الرياضية بالبحر الأحمر، وأيمن عفيفي المراقب المالي لمجموعة الخرافي في مصر، ولفيف من المسؤولين التنفيذيين والعاملين بالسياحة والطيران بمدينة مرسىى علم، و محافظة البحر الأحمر.


وشهدت المرحلة الأولى من مهرجان البولو تدريب نحو الفي سائح عربي وأجنبي من زوار مدينة بورت غالب على ركوب الخيل وتعريفهم برياضة البولو وعدد فريق البولو والأدوات التي يتم استخدامها في الرياضة.


وعلى هامش المهرجان تم تنظيم مباراة ودية بين فريق بورت غالب للبولو وفريق حراس غالب للبولو ، وبمشاركة لاعبين أرجنتينيين، وتم توزيع الهدايا التذكارية على لاعبي الفريقين.


من جانبه قال المهندس حسام الخرافي رئيس مجلس إدارة نادي بورت غالب للبولو ، أن نادي بورت غالب يسعى لنشر رياضة البولو في مصر وجعلها رياضة شعبية على غرار الرياضات الأخرى من خلال دعوة كافة الزائرين المصريين لمدينة مرسى علم وتدريبهم على هذه الرياضة بالنادي.


وأضاف، أن نادي بورت غالب حرص على تنظيم هذا المهرجان سعيا منه للترويج السياحي لمدينة مرسى علم ومنطقة البحر الأحمر خصوصا وأن رياضة البولو، تلقى قبول ٱلاف العرب والأجانب.


ولفت إلى أن بورت غالب استعدت لهذا المهرجان وفعالياته المختلفة باتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا، مؤكدا أن المدينة لم تشهد أية إصابات بداية من الموسم الشتوي بسبب التشديد على الالتزام بالاجراءات الاحترازية.


ولفت إلى أن مهرجان البولو أعطى رسالة إيجابية بأن الوضع في مصر آمن فيما يخص عدوى كورونا، وهو ما سيكون له مردود ايجابي كبير خلال الفترة المقبلة بالنسبة للسياحة.


من جانبه قال الدكتور وائل الجندي نائب رئيس مجلس إدارة نادي بورت غالب للبولو، إن مدينة مرسى علم وبورت غالب شهدت اقبالا كبيرا من السياح خلال فترة تنظيم المهرجان وتردد الكثيرين منهم على ملعب البولو ببورت غالب، وتم تدريب الكثيرين منهم على ركوب الخيل وكيفية لعب البولو.


واضاف أن المهرجان الذي تم تنظيمة برعاية وزارة الشباب والرياضة لن يكون الأخير وسيتم تنظيم فعاليات مشابهة دعما للسياحة في مصر بوجه عام والبحر الأحمر على وجه الخصوص.


وجه الشكر والتقدير لمديرية الشباب والرياضة بالبحر الأحمر، على كل ما قدموه من تسهيلات لانجاح المهرجان وخروجه بهذا الشكل الذي لم يتكرر من قبل في مصر، منوها بأن المهرجان القادم سيكون مفاجأة.


من جانبه أثنى فراج فاروق مدير مديرية الشباب والرياضة بمحافظة البحر الأحمر، على تنظيم المهرجان الذي كان له مردود ايجابي على السياحة في مدينة مرسى علم منوها بأن إقامة مثل هذه المهرجانات تسهم في الترويج للسياحة في المدينة بشكل غير مباشر.


وأضاف أن وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي ومحافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفي وجه بتقديم كافة التسهيلات لانجاح هذا المهرجان خصوصا وأن الرياضة من الممكن أن تكون مصدر لزيادة الدخل من السياحة اذا ما اقترنت بمثل هذه الفعاليات والمهرجانات.


ولفت إلى مديرية الشباب والرياضة في البحر الاحمر لا تدخر جهدا لنشر الرياضات المختلفة وتشجعها وتقدم لها كل الدعم المطلوب منوها بأن مهرجان بورت غالب للبولو نجح في ترسيخ مبدأ السياحة الرياضية لجذب سياح جدد للمحافظة.
 
 
الصور :