الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

ضيوف مصر يتوافدون على المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط

ضيوف مصر يتوافدون على المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط
عدد : 12-2021
توافد خلال الأسبوع الماضي إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط ضيوف مصر من السادة الوزراء والمسئولين والوفود الرسمية من عدد من دول العالم، وذلك للاستمتاع بما يحتويه المتحف من قطع أثرية متفردة وخاصة المومياوات الملكية والتي تم نقلها في موكب مهيب في شهر أبريل الماضي من المتحف المصري بالتحرير.

وقد استقبل المتحف وفود أكثر من ٤٢ دولة من المشاركين في معرض مصر الدولي للصناعات العسكرية والدفاعية "إيديكس ٢٠٢١" والذي استضافته مصر خلال الفترة الماضية، بالإضافة إلى زيارة وفد إفريقي من جنسيات مختلفة خلال زيارته الحالية للمشاركة في اجتماعات الدورة الثانية للمركز المصري الإفريقي للتدريب في مجال تنظيم الاتصالات.

وقد استقبل هذه الوفود الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط للترحيب بهم وإعطائهم نبذة عن المتحف ومقتنياته المتميزة. وقام أمناء المتحف باصطحاب هذه الوفود في جولة شملت قاعة العرض المركزي وقاعة المومياوات الملكية.

وأعربت الوفود خلال زيارتهم، عن سعادتهم بزيارة المتحف واصفين إياه بالصرح الضخم والمبهر بما يضمه من كنوز أثرية متميزة ومتفردة، خاصة المومياوات الملكية.

وقد أهدى نائب رئيس هيئة التسليح الكويتي خلال زيارته للمتحف، درع الجيش الكويتي وسلمه إلى الدكتور أحمد غنيم، معربا له عن سعادة بهذه الزيارة وما شاهده من مقتنيات أثرية فريدة ومهمة تعبر عن الحضارة المصرية العظيمة.
 
 
الصور :