الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

هل سمعتم عن كهوف الملح؟

هل سمعتم عن كهوف الملح؟
عدد : 11-2021
بقلم المهندس/ فاروق شرف
استشاري ترميم الاثار

نعم يوجد كهوف من الملح بمرتفعات طابا في محافظة جنوب سيناء يعتبر منتجع استشفاء طبيعي رائع في مصر للكثير من الأمراض لما للملح من عناصر كثيرة تساعد على الشفاء مثل المغانسيوم والبروم واليود والحديد وغيرها حيث يحيط بك الملح في كل مكان مع استعمال أنظمة الألوان والإضاءة.

في كهف الملح حيث السقف من فوقك ممتلئ برواسب كلسيه عظيمة من الملح والأرض مغطاة بالبلورات الملحية من الملح الصخري المستخرج من صحراء مصر الغربية تحديدا من واحة سيوه ذو مواد مصرية مائة في المائة والغنية بمناجم ومحاجر الملح وفي ظرف 45 دقيقة تحصنك من معظم مشاكلك الصحية بدئا من اضطرابات الجهاز العصبي وأمراض القلب ومشاكل الجهاز التنفسي والهضمي والمشاكل الغذائية والأمراض الجلدية والجيوب الأنفية حتى استعادة قوتك

تبدأ جالسات الملح التي أخذت من المصرين القدماء في الاصل بعد اخذ وضعك الطبيعي وحولك الكثير من الملح بخلع حذائك والاسترخاء وحولك الشموع المصنوعة أيضا من الملح مع سماع الموسيقى الهادئة فالعلاج النفسي بالملح يخرج الطاقة السلبية واستعمال شموع الملح تساعد على ذلك.

ويستشهد أصحاب الكهوف بآبائنا الذين كانوا يرشون الماء والملح في المنازل والمناسبات السعيدة مثل حفلات الزفاف وسبوع الطفل المولود اتقاء الحسد .. وتعتبر الأطفال من الفئات التي تستفيد كثيرا من كهوف الملح لما به من مواد معدنية تقوي جهاز مناعة الطفل كما يعالج الجهاز التنفسي وحساسية الصدر والربو يبعث الراحة النفسية ويخرج الطاقة السلبية لاستنشاق المواد المعدنية الموجودة في المكان فهو مماثل للبحر.

كهوف الملح هي فكرة منتشرة منذ القرن التاسع عشر، وخاصة في دول الكتلة الشرقية مثل روسيا وأوكرانيا وبولندا، حيث يلجأ لها بعض من المرضى كعلاج تكميلي لهم.
 
 
الصور :