الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

115 ألف زائر للجناح المصرى بـ”إكسبو دبى 2020″

115 ألف زائر للجناح المصرى بـ”إكسبو دبى 2020″
عدد : 10-2021
ارتفع عدد زائرى الجناح المصرى المشارك بفعاليات “إكسبو 2020” فى دبى، منذ الافتتاح وحتى اليوم، إلى 115 ألف زائر.

وقالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إن الجناح المصرى بـ”إكسبو دبى” يتميز بالمزج الفريد بين اللمسة الحضارية والرؤية المستقبلية لمصر الحديثة.

وأضافت أنه من المتوقع أن يساهم الجناح المصرى فى زيادة أعداد السائحين الوافدين إلى مصر خلال المرحلة المقبلة وذلك من خلال ما يعرضه الجناح من مناطق جذب سياحية رائجة فى مصر.

وأوضح الدكتور أحمد مغاورى، رئيس التمثيل التجارى، والمفوض العام للمشاركة المصرية بـ”إكسبو 2020 دبى”، أن الجناح المصرى استقبل على مدار هذا الأسبوع العديد من الزيارات الرسمية لشخصيات رفيعة المستوى من مختلف الدول من بينها زيارة ماركوس بونتس، وزير العلوم والتكنولوجيا والابتكار البرازيلى، وكريستر نيلسون، وزير الدولة السويدى للتجارة الخارجية وشئون دول الشمال، وخالد آل الشيخ، المفوض العام لجناح مجلس التعاون لدول الخليج العربية فى إكسبو 2020 دبى، ودينيس مونكادا، وزير الشئون الخارجية بجمهورية نيكاراجوا، ومحافظ مقاطعة ماريبور فى سلوفينيا، ومسئولى نادى دبى للصحافة.

وأضاف أن الجناح شهد انعقاد عدد من الفعاليات والندوات أهمها ندوة حول السياحة فى مصر، وقناة السويس، ونقل وتوطين تكنولوجيا الفضاء إلى جانب ندوة حول فرص الاستثمار فى تكنولوجيا المعلومات والبنية التحتية فى مصر، بحضور الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأشار إلى أن الجناح شهد أيضاً توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا” وشركة “نايل أون لاين” للتوسع فى أعمال الشركة فى مصر.