الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

السعودية تعلن قائمة الدول الممنوع على المواطنين السفر اليها والمعلق القدوم منها

السعودية تعلن قائمة الدول الممنوع على المواطنين السفر اليها والمعلق القدوم منها
عدد : 07-2021
بعد قرارات وزارة الداخلية الأخيرة بمنع السفر إلى فيتنام والإمارات وإثيوبيا وأفغانستان تعادلت الدول الممنوع سفر السعوديين إليها بشكل مباشر أو غير مباشر بدون إذن مسبق مع الدول المعلق قدوم مواطنيها للمملكة، وذلك في ظل مؤشرات تفشي جائحة كورونا بها.

ويُنفَّذ القرار بدءًا من مساء غد الأحد 4 يوليو 2021. أما قائمة الدول الممنوع على المواطنين السفر إليها نهائيَّا فهي: ليبيا، وسوريا، ولبنان، واليمن، وإيران، وتركيا، وأرمينيا، والصومال، والكونغو الديمقراطية، وأفغانستان، وفنزويلا، وروسيا البيضاء، والهند، إضافة إلى المعلنة اليوم إثيوبيا والإمارات وفيتنام.

أما القائمة الخاصة بالدول المعلق قدوم مواطنيها للمملكة فتشمل كلاً من: الأرجنتين، وإندونيسيا، وباكستان، والبرازيل، وتركيا، وجنوب إفريقيا، ولبنان، ومصر، والهند، إضافة إلى إثيوبيا، والإمارات، وفيتنام، وأفغانستان، إلا لمن مكث 14 يومًا خارج تلك الدول.

وبذلك تعادلت القائمتان؛ والهدف حماية السعوديين والمقيمين من أخطار "دلتا" الذي بدأ يتفشى في العديد من الدول. وطالبت "الداخلية" جميع أبناء الوطن باتخاذ أقصى درجات الحيطة، والابتعاد عن التجمعات، والالتزام بالتباعد، وارتداء الكمامة.