الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

"الاعتدال الربيعى ظواهر فلكية وتأثيرات جوية " فى مكتبة المستقبل

-الاعتدال الربيعى ظواهر فلكية وتأثيرات جوية - فى مكتبة المستقبل
عدد : 04-2021
تنظم جمعية مصر الجديدة برئاسة الدكتور نبيل حلمى فى السادسة من مساء اليوم الخميس بمكتبة المستقبل ندوة تحت عنوان "الاعتدال الربيعى ظواهر فلكية وتأثيرات جوية " يحاضر فيها عصام جودة رئيس الجمعية المصرية لعلوم الفلك

يقول عصام جودة يحدث تغير الفصول نتيجة ميل محور دوران الأرض حول نفسها على مستوى دوران الأرض حول الشمس مما يؤدي لتغير زاوية سقوط آشعة الشمس على الأرض من يوم لآخر خلال العام وعند الإعتدال الربيعي تتعامد الشمس على دائرةالإستواء ، مشيرا الى ان الندوة سوف تتناول هذا الموضوع بالتفصيل وكيفية قياس ميل آشعة الشمس بالنسبة لأفق القاهرة عند دائرة العرض وعندها نتاكد هل حصل التعامد عند الإستواء فعلاً ولا لم يحدث؟ .

من جانبها اكدت الدكتورة حياة خطاب ، الامين العام لجمعية مصر الجديدة على تأثير تعلم الفلك على مهارات التفكير لدى الأطفال والكبار ، فيستطيع الطفل التفكير بشكلٍ علمي لفهم كيف تجري الأمور حوله في العالم، وكيف يمكنه استغلال الأدوات حوله بشكلٍ صحيح في التفكير والإجابة على العديد من الأسئلة، وتفسير الأمور علميًّا. كما من أهداف تدريس علوم الفلك للأطفال هو تشجيعهم على «تطوير طرق فعالة للتعلم من خلال الاستقصاء»، وفهم نقاط القوة والضعف في التحقيقات العلمية في مجال الفلك.

 
 
حسن سعد الله