الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

تحويل " السخنة" لأهم ميناء عالمى خلال عامين

تحويل - السخنة- لأهم ميناء عالمى خلال عامين
عدد : 03-2021
أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن مصر تقوم بتنفيذ العديد من المشروعات القومية في نشاط الموانئ الواقعة على البحرين الأحمر والمتوسط.

وأضاف خلال زيارته اليوم لهيئة قناة السويس أنه يتم إنشاء 1600 متر أرصفة بميناء برنيس والمواجهة لميناء جدة السعودي على البحر الأحمر، بالاضافة إلى تجهيز مطار دولي بتلك المنطقة، والذي سيكون جاهزا للافتتاح خلال الفترة المقبلة.

وتابع السيسي أنه تم افتتاح مشروعات ضخمة بميناء السخنة، كما يتم تنفيذ مشروعات بصورة أكبر بنفس الميناء ليكون أهم ميناء عالمي بمنطقة البحر الأحمر، وذلك خلال عامين فقط.

أما ميناء شرق بورسعيد فقد تم تنفيذ 6 كيلو أرصفة لخدمة المنطقة الاقتصادية لقناة، كما سيتم افتتاح تطوير ميناء جرجوب بطول 1600 متر أرصفة بعمق 18 مترا وذلك خلال شهرين من الآن، علاوة على أعمال تطوير تتم بميناء دمياط .

ولفت السيسي إلى أنه يتم تطوير ميناء أبو قير البحري ليكون بطاقة أكثر من 2 مليون حاوية، والذي سيكون من أهم الموانئ التابعة لمصر بالبحر المتوسط .

وأوضح رئيس الجمهورية أنه يتزامن ذلك مع إنشاء شبكة طرق من ناحية، وشبكة سكة حديد تربط بين البحر الأحمر والبحر المتوسط خلال ساعتين من خلال تنفيذ خطوط سكة حديد فائقة السرعة.

كما أشار السيسي إلى أنه يتم تنفيذ مشروعات ضخمة بميناء العريش، وتم مؤخرا افتتاح مشروع به ليكون على طريق الموانئ الضخمة حتى 2040 .

وكشف الرئيس أن المشروعات التي يتم تنفيذها بالهيئة الاقتصادية لقناة السويس لم تنال رضاه حتى الآن، بالرغم من أنها تعد جيدة، موضحا أن المشروعات التي سيتم تنفيذها بتلك المنطقة ستكون بالآف خلال السنوات المقبلة.

وأوضح السيسي أن العامين المقبلين ستشهد مصر تدشين 2 مليون فدان جديدة، موزعة بين 500 ألف فدان بمنطقة شرق القناة، والباقي بمنطقة جنوب الضبعة، وذلك من خلال استغلال مياه الصرف الصحي وإعادة استخدامها والتي تزيد عن 2 مليار متر مكعب سنويا.

وتابع أنه سيتم إنشاء محطة بحر البقر بقدرة 5.6 مليون متر مكعب يوميا، بالاضافة الى محطة مشابهة لها في منطقة الحمام، بهدف منع إلقاء المياه في منطقة المكس بالإسكندرية.