الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

ليلة فلكية في متحف الطفل.. غدا

ليلة فلكية في متحف الطفل.. غدا
عدد : 03-2021

تنطلق في السادسة من مساء غد الجمعة ( 19 مارس الجارى ) ، فعاليات الليلة الفلكية التى ينظمها مركز الطفل للحضارة والابداع " متحف الطفل " ، وعلى مدار 3 ساعات يشهد خلالها الزوار رصد بالتليسكوب لسطح القمر بفوهاته النيزكية ، ورصد بالتليسكوب لكوكب المشتري بأقماره الجاليلية. ورصد للسماء بالعين المجردة للتعرف على أشهر المجموعات النجمية.

اكد الدكتور نبيل حلمى ، رئيس مجلس ادارة جمعية مصر الجديدة إن الليلة الفلكية تنظم بالتعاون مع المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية – قسم الفلك و الجمعية العلمية للفلك والفضاء.، بتوفير الأجهزة الفلكية التي تتضمن مجموعة من التليسكوبات الفلكية ، تتيح للزوار رصد الظواهر الفلكية المختلفة ، ورصد للسماء بالعين المجردة للتعرف على أشهر المجموعات النجمية .

سهام الجوهرى ، نائب رئيس جمعية مصر الجديدة قالت ان الليلة الفلكية تهدف الى تقديم معلومات عن الكون والمجرات بأسلوب علمي بسيط يفهمه الطفل ، وباستخدام عنصر الصور والأدوات كالتيليسكوب والموسيقى وغيرها.

من جانبه قال الدكتور اسامة عبدالوارث ، مدير مركز الطفل للحضارة والابداع "متحف الطفل" ، ان المتحف يتبنى برنامج يتضمن مجموعة من الورش العلمية والتطبيقية في مجال الفلك والفضاء، على مدار العام ، لتعريف الأطفال بأساسيات استكشاف الفضاء، والمعلومات العلمية عن النجوم والكواكب والشمس والقمر من حيث مواقعها وحركاتها .

مبينا ان الفعاليات التى ينفذها متحف الطفل يتبع فيها اقصى درجات الحرص من حيث مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد بالتعقيم الدورى بالمطهرات المناسبة والزامية ارتداء الكمامة طوال فترة اقامة الفعاليات مع قياس درجة الحرارة للمشاركين والمنظمين ، الحفاظ على المسافات الامنة والتباعد الاجتماعى .
 
 
حسن سعدالله