الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

استكمال إعفاء مستأجري محلات سوق الفسطاط السياحي بنسبة ٦٥%

استكمال إعفاء مستأجري محلات سوق الفسطاط السياحي بنسبة ٦٥%
عدد : 02-2021
في إطار حرص وزارة السياحة والآثار على تقديم الدعم اللازم للقطاع السياحي وللعاملين به ولا سيما في ظل تخفيف الآثار الاقتصادية الناتجة عن أزمة فيروس كورونا المستجد، قامت الوزارة بالموافقة على استكمال إعفاء مستأجري محلات سوق الفسطاط السياحي بمصر القديمة بنسبة ٦٥% من القيمة الإيجارية حتى نهاية شهر ديسمبر ٢٠٢٠.

ومن جانبه، أوضح السيد سراج الدين سعد الرئيس التنفيذي لهيئة التنمية السياحية أن هذا القرار جاء بالتنسيق بين الوزارة ووزارة التجارة والصناعة في إطار التماس غرفة صناعة الحرف اليدوية ومستأجري هذه المحلات، لافتاً إلى أنه تمت دعوة مجلس أمناء سوق الفسطاط السياحي للانعقاد لمناقشة هذا الطلب حيث تم الموافقة على استكمال إعفاء هؤلاء المستأجرين بنسبة ٦٥% من القيمة الإيجارية حتى نهاية شهر ديسمبر ٢٠٢٠.

وأضاف أنه سبق وأن تم إعفاء هؤلاء المستأجرين التام لمدة شهر من ٢٠ مارس ٢٠٢٠ حتى ٢٠ إبريل ٢٠٢٠، ثم تم إعفائهم من نسبة ٦٥% من القيمة الإيجارية حتى شهر أغسطس ٢٠٢٠.

جدير بالذكر أن الوزارة قامت أيضاً بمد إعفاء مستأجري محلات المنتجات التراثية في قلعة شالي بواحة سيوة من دفع القيمة الإيجارية لمدة ستة أشهر بدأت من 1 يناير وحتى 30 يونيو 2021.

وكان قد قرر مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار إعفاء جميع الكافيتريات والبازارات بالمتاحف والمواقع الأثرية التابعة للمجلس من دفع القيمة الايجارية لها حتى نهاية فبراير ٢٠٢١ لتخفيف الأعباء المالية عليهم في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد.