الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

حصول ١٨٠ بازار على ترخيص سياحي في عام ٢٠٢٠

حصول ١٨٠ بازار على ترخيص سياحي في عام ٢٠٢٠
عدد : 01-2021
في إطار حرص وزارة السياحة والآثار ممثلة في قطاع الأنشطة السياحية والمكاتب الداخلية على التأكد من حصول البازارات التي تقوم ببيع المنتجات السياحية على ترخيص من الوزارة حتى يتسنى متابعة أنشطتها والتأكد من جودة الخدمة والمنتج المقدم للسائحين، حصل ١٨٠ بازاراً خلال عام ٢٠٢٠ على مستوى الجمهورية وبشكل خاص في محافظة البحر الأحمر على ترخيص سياحي.

وأوضحت سامية سامي رئيس قطاع الأنشطة السياحية والمكاتب الداخلية بالوزارة أن هذه البازارات حصلت على التراخيص السياحية بعد أن قامت بتوفيق أوضاعها وتقدمت للوزارة بطلبات للحصول على الترخيص نظراً لقيامهم ببيع منتجات سياحية حيث كانت تراخيصهم صادرة من المحافظة، لافته إلى أن عدد البازارات التي حصلت هذا العام على التراخيص السياحية يعتبر رقماً جيداً مقارنة بالسنوات السابقة ولاسيما في ظل تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد.

قامت الوزارة بعدد من الحملات التوعوية للبازارات بالمحافظات المختلفة عن أهمية الترخيص السياحي ومميزاته، وتعريفهم بالتيسيرات التي تقدمها الوزارة للحصول على الترخيص.

كما قامت الوزارة بتبسيط هذه الاجراءات وجعلت التقدم بطلب الحصول على الترخيص السياحي واستيفاء كافة الأوراق من خلال مكاتبها السياحية بالمحافظات المختلفة، على أن يكون الحصول على الترخيص فقط من ديوان عام الوزارة بالقاهرة.

وفي سياق متصل، تستمر الوزارة في إيفاد لجان للمرور والتفتيش على البازارات السياحية على مستوى الجمهورية وفقاً لخطة مُعتمدة، للتأكد من مزاولتها النشاط السياحي ورصد المُخالفات وتقنين أوضاعهم حيث قامت هذه اللجان بالمرور والتفتيش على 50 بازار في نطاق محافظتي القاهرة والجيزة خلال الفترة الماضية، وقد تم رصد بعض المخالفات التي تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاهها.