الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

جمارك مطار القاهرة تحبط محاولة تهريب «شيش إلكترونية» ومستلزماتها

جمارك مطار القاهرة تحبط محاولة تهريب «شيش إلكترونية» ومستلزماتها
عدد : 12-2020
تمكن رجال الجمارك الإدارة الرابعة بمبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولي، برئاسة عبدالعال نعمان مدير الإدارة، من ضبط محاولة لتهريب كمية من الشيش الإلكترونية ومستلزماتها بالمخالفة لأحكام قانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955، وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وتعديلاته، وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 وتعديلاته.
وفي أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب المصريين القادمين على رحلة خطوط شركة مصر للطيران القادمة من جوانزو، اشتبه أحمد صبري مأمور اللجنة الجمركية في راكب مصري قادم من الصين، ودخل لصالة التفتيش وهو يحمل شنطة واحدة للتمويه على رجال الجمارك، وبتفتيشه ذاتيًا بمعرفة مصطفى صادق مأمور التفتيش عُثر على 7 «ليبل» داخل ملابسه، وبسؤال شركة الطيران عن عدد الشنط أفادت أنها 7.

وتم إحضار الحقائب من السير وتمريرها على جهاز الفحص بأشعة «إكس راي» بمعرفة إبراهيم طه مأمور الفحص، وتم تأكيد الاشتباه فى 3 شنط.

وبالعرض على الدكتور صابر عبدالحميد نائب مدير الإدارة، قرر تشكيل لجنة من أحمد مجاهد مأمور التفتيش تحت إشراف تامر رمزي وأحمد عمر مشرفة الصالة لتفتيش حقائب الراكب، وتبين وجود 65 كيلو جرام من الشيش الإلكترونية ومستلزماتها داخل حقائبه.

واُتخذت الإجراءات القانونية وحُرر محضر ضبط جمركي رقم 140 لسنة 2020، وحُرزت المضبوطات بعد العرض على إبراهيم عبد اللطيف مستشار رئيس مصلحة الجمارك .