الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

احتفالية بمتحف المركبات الملكية بحضور 50 سفير

احتفالية بمتحف المركبات الملكية بحضور 50 سفير
عدد : 11-2020
قامت وزارة السياحة والآثار، مساء أمس، بتنظيم احتفالية بمتحف المركبات الملكية ببولاق بمناسبة افتتاحه أول أمس ضمن الثلاث متاحف التي قام بافتتاحها فخامة رئيس الجمهورية والتي شملت أيضا متحفي شرم الشيخ وكفر الشيخ.

حيث حضر الاحتفالية عددا من الوزراء والمسئولين من بينهم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووزير الطيران المدني، ووزير الدولة للإعلام، ووزير الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، ومحافظ القاهرة، والدكتورة غادة والى وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والمدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة ووزيرة التضامن الاجتماعي سابقا، والدكتور زاهي حواس وزير الآثار الأسبق، والدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية.

هذا بالاضافة إلى حضور حوالي 50 سفيرا من سفراء الدول الأجنبية والعربية والأفريقية المختلفة في القاهرة وعائلاتهم من بينها دول إيطاليا والولايات المتحدة الأمريكية وبولندا واليابان والاتحاد الأوروبي وكوريا الجنوبية وبلجيكا والمغرب والكاميرون وكوت ديفوار وغيرهم.

كما حضر أيضا الدكتور علي عيسي رئيس مجلس إدارة نادي السيارات والرحلات المصري و بعض أعضاء المجلس، وبعض الفنانين المصريين.

وتم خلال الاحتفالية عرض عدد من الأفلام الترويجية منها فيلم قصير عن متحف المركبات الملكية، وفيلم آخر عن الثلاث متاحف التى تم افتتاحها أول أمس، بالإضافة إلى عرض فيلم "سائح في مصر" الذي أطلقته الوزارة في إطار حملتها الترويجية Same Great Feelings.

وألقى الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار كلمة خلال الاحتفالية استهلها بالترحيب بالحضور، معربا خلالها عن سعادته بالتواجد اليوم في هذا المتحف الذي يعتبر واحداً من أقدم المتاحف النوعية بالعالم ومن أهم متاحف المركبات في العالم، وذلك بعد الانتهاء بالكامل من مشروع ترميمه وتطويره.

وأشار الوزير إلى أن افتتاح فخامة الرئيس لثلاثة متاحف في ثلاث مدن مختلفة في يوم واحد أول أمس يعتبر حدثاً استثنائياً يؤكد على الدعم السياسي والمالي الذي تقدمه القيادة السياسية لقطاع السياحة والآثار في مصر، لافتا إلى ان هذه المتاحف تتمتع جميعها بآثار مصرية خالصة مما يعكس عظمة وعراقة الحضارة المصرية.

واختتم الوزير كلمته بتقديم الشكر للحضور كافة وأخص بالشكر الدكتورة غادة والي التي حرصت خلال زيارتها القصيرة لمصر على حضور هذه الاحتفالية.

وقد أقيم على هامش هذه الاحتفالية معرض "تراث مصر" للحرف التراثية والمنتجات اليدوية ،بالاضافة لورش فنية على هامش المعرض.

جدير بالذكر أن هذه الاحتفالية تمت تحت رعاية نادى السيارات والرحلات المصري.
 
 
ريهام البربري
الصور :