الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

"العنانى": استئناف الحركة السياحة الوافدة إلي مصر تجربة ناجحة بكل المقاييس

-العنانى-: استئناف الحركة السياحة الوافدة إلي مصر تجربة ناجحة بكل المقاييس
عدد : 09-2020
التقى الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، واللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، على هامش اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للتنمية السياحية، يوم 10 سبتمبر، وذلك بمكتبه بالجيزة.

تم مناقشة ملف عودة السياحة إلى مصر وعدد من الموضوعات الهامة التي من شأنها أن تساهم في دفع وتنشيط حركة السياحة الوافدة لهاتين المحافظتين لاسيما في ظل استئناف حركة السياحة الوافدة اليهما اعتباراً من أول يوليو الماضي.

هذا بالإضافة إلى مناقشة وتقييم تجربة مصر لاستئناف الحركة السياحة الوافدة إليها تدريجيا، حيث أشار الدكتور خالد العناني إلى أن هذه التجربة كانت ناجحة بكل المقاييس ووفرت لمصر مناخاً آمناً في ظل الضوابط والاجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التي يتم تطبيقها في المطارات والمنشآت الفندقية والسياحية والأنشطة السياحية والمواقع الاثرية والمتاحف لضمان صحة وسلامة كافة السائحين والزائرين والعاملين في القطاع.

كما تم الحديث عن أهمية الترويج لمنتج السياحة البيئة نظرا لما تتمتع به محافظتي جنوب سيناء والبحر الاحمر من محميات طبيعية وأماكن طبيعية فريدة تساهم في جذب مزيد من السائحين من مختلف الجنسيات وخاصة المهتمين بالسياحية البيئية، خاصة أن الوزارة بصدد إطلاق حملة لدعم السياحة البيئة تحت عنوان "Eco Egypt" وذلك بالتعاون مع وزارتي البيئة والدولة للإعلام.

زار محافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء منذ استئناف الحركة السياحية الوافدة لمصر اعتبارا من يوليو الماضي أكثر من 173 ألف سائح من أوكرانيا وبيلاروسيا وصربيا والمجر وسويسرا ورومانيا ومقدونيا وانجلترا.
 
 
ريهام البربري