الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

25 شركة تشارك فى مبادرة ما يغلاش عليك

25 شركة تشارك فى مبادرة ما يغلاش عليك
عدد : 08-2020
قال بهاء الديمترى نائب رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية التابعة الغرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات المصرية، إن عدد الشركات المشاركة فى مبادرة "ما يغلاش عليك" بلغت 25 شركة من ضمنهم أكبر 10 شركات فى القطاع، متوقعا أن تبلغ زيادة حجم مبيعات القطاع فى المبادرة بنسبة تتراوح ما بين 25 % إلى 30 %.

وأوضح ديمترى فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الخميس الموافق 6 أغسطس، أن المبادرة تهدف إلى تنشيط السوق المحلى عقب حالة الركود التى عصفت بسبب أزمة كورونا.

وأشار إلى أن المبادرة تساهم بشكل كبير فى تنشيط الصناعة المحلية، موضحا أن المبادرة تستهدف جميع المنتجات المحلية مما يدفع عجلة الإنتاج فى المصانع الصغيرة لتوفير المكونات الصناعية للمنتج النهائى، مشيرا إلى أن الحكومة المصرية كانت قد أعلنت عنها فى ديسمبر الماضى وتم الإعداد للانطلاق فى فبراير إلا أن أزمة جائحة كورونا عطلت انطلقها وانتظرت حتى انحصار الوباء، وتضم المبادرة 4500 سلعة وتراوحت نسبة التخفيض مابين 15% إلى 20 %.

ولفت ديمترى، إلى أنه من المتوقع نجاح هذه المبادرة التى تستمر 3 أشهر والتى من المحتمل أن تمدد أو تكرر، مشيدا بدور الحكومة فى الترويج للمبادرة عبر التلفاز والتوضيح للمستهلك أهداف المبادرة وأماكن تواجدها والشركات المشاركة بها ونسب الخصم بما يشجع المستهلك على الشراء.