الخميس, 18 أبريل 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

مبادرة شعبية لمكافحة كورونا بقرية الكرنك

مبادرة شعبية لمكافحة كورونا بقرية الكرنك
عدد : 06-2020
في تجربة يقتدى بها ، قام شباب قرية الكرنك بمركز ابو تشت شمال محافظة قنا ، بتقديم مبادرة طبية شعبية لمواجهة تفشي وباء الكورونا في القرية.

اعتمدت المبادرة على اجراء الكشف الحراري والتعقيم بالكحول الايثيلي لجميع سكانها الذين يقتربون من المائة ألف نسمة ، بالاضافة إلى الوافدين، مع اجراء عمليات التعقيم بالكلور المخفف وغيرها من مواد مطهرة لكل شوارع ومنازل القرية.

وتميزت المبادرة المبنية على الجهود الذاتية والتبرعات العائلية بتوزيع الكمامات والقفازات والمطهرات على السكان بحصص متساوية ،وعقد لجان شعبية مرابضة على مداخل القرية من أجل تعقيم السيارات القادمة الى القرية، حتى شملت عمليات التعقيم سيارات الشرطة والاسعاف.

كما تميزت المبادرة بفرض حظر تجوال شامل استمر لمدة 15 يوما من اجل تحقيق افضل ظروف التشافي من الوباء.

فيما بادرت صيدليات القرية بتكفلها تقديم حصص يومية من المطهرات وادوات النظافة ،وفي المقابل بادر الاطباء باجراء عمليات الكشف في المنازل مجانا طوال ازمة الجائحة ، وتكفل اخرون بتغسيل الموتي ودفنهم.

وقام الشباب بتنظيم انفسهم ما بين فرق رش للشوارع، واعضاء في لجان الكشف على الوافدين ، واخرون يقومون بتنظيف الشوارع من القمامة والفضلات.

كما قام شباب القرية بتنظيم وتعقيم البريد والوحدة الصحية والوحدة المحلية والشئون الإداريةوالبريد وبعض المحلات،كما قامت الحمله بتوفير خدمة توصيل الطلبات للمنازل للحد من إنتشار الڤيروس.

كانت صفحة اتحاد الكرنك لمواجهة كورونا على فيس بوك هى وسيلة التواصل بين شباب القرية ومنها يتم تحديد الاهداف
 
 
الصور :