الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

بعد فتح أبوابه بالرياض "مركز الشنغن".. هذه السفارة فقط تمنح التأشيرات حاليًا

بعد فتح أبوابه بالرياض -مركز الشنغن-.. هذه السفارة  فقط تمنح التأشيرات حاليًا
عدد : 06-2020
بدأ مركز التأشيرات الموحد (الشينغن) بالرياض أمس الأحد فتح أبوابه لمنح تأشيرات الأوروبية للراغبين في السفر بعد إعلان المفوضية الأوروبية بدء استقبال السياح لدول الاتحاد، بداية من يوليو 2020، جاء ذلك وفق ما نشره موقع النظام الأوروبي للمعلومات وتصاريح السفر الذي أحدثته المفوضية الأوروبية.

ويقول طلال الشلوي مدير إحدى شركات الخدمات السياحية إن المركز فتح أبوابه للتعامل مع الشركات ومندوبي استخراج التأشيرة، ووصف الشلوي الوضع بزحام مقبول نوعًا ما، وفسر الشلوي ذلك بسبب أن سفارة الدنمارك فقط هي من فتحت أبوابها لاستقبال المراجعين وطالبي التأشيرة، وعن باقي السفارات قال الشلوي إنهم أعلنوا أن باقي السفارات وربما بعضها سيفتح منتصف يونيو أي بعد أسبوع، وعن أسعار التأشيرات قال الشلوي إن الأسعار كما في السابق ولم يحدث أي تغيير .

وذكر الشلوي أن أغلب الدول الأوروبية أعلنت عن عودة النشاط السياحي بشكل متدرج، والبداية بالطبع ستكون داخلية ثم أوروبيًا ثم للعالم خاصة مع اقتراب فصل الصيف.

ولفت الشلوي أن أغلب الشعوب الأوروبية تتجه للسفر برًا أو بالسكك الحديدية أو بالطائرات من الشمال للجنوب والعكس لدول مثل اليونان وإيطاليا وفرنسا وإسبانيا وكرواتيا لقضاء الصيف على البحر.

يذكر أن ما يقارب من 10 دول أوروبية ستبدأ في استقبال السياح خلال الشهرين المقبلين، مثل الدنمارك وهولندا والنرويج وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا وفرنسا واليونان وسويسرا والنمسا.
 
 
خالد خليل