الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

الغلق وإلغاء الترخيص عقوبة مخالفة الضوابط الجديدة لتشغيل الفنادق

الغلق وإلغاء الترخيص عقوبة مخالفة الضوابط الجديدة لتشغيل الفنادق
عدد : 05-2020
قال الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، إن الضوابط الخاصة للإقامة بالفنادق السياحية، وضعتها منظمة الصحة العالمية لقطاع الضيافة والمنشورة بتاريخ 31 مارس الماضي.

وأضاف العناني، في مداخلة هاتفية مع برنامج “القاهرة الآن” المذاع على قناة العربية الحدث، أن هذه الضوابط تم اعتمادها بالتعاون مع وزارة الصحة واتحاد الغرفة السياحية وغرفة الفنادق ووزارة الطيران على مدار أكثر من شهر.

وتابع أن الضوابط الجديدة التي تم وضعها تخص المطاعم الخاصة بالفنادق، وشواطئها السياحية، وعمليات الكشف عن العمالة وكذلك النزلاء، وعدم إقامة أي حفلات داخلها.

وأوضح أن الفنادق التي ترغب في استقبال نزلاء عليها أن تتقدم بتطبيق رسمي يوافق على هذه الاشتراطات الجديدة التي سيتم استصدارها غدًا بشكل رسمي، وسيتم توزريعها على كافة الفنادق.

واستطرد، بعد سيتم تشكيل لجنة من الصحة ووزارة السياحة وغرفة الفنادق للتأكد من التزام الفندق بهذه الاشتراطات، وفي هذه الحالة سيتم السماح باستقبال مصريين بنسبة طاقة استيعابية قصوى 25% حتى 31 مايو.

وأردف أن المنشأة الفندقية التي ستلتزم بهذه الاشتراطات سيتم السماح لها برفع الطاقة إلى 50%، لافتًا إلى أن هذه الإجراءات تأتي للحفاظ على العمالة في القطاع السياحة.

وقال إن هذه الاشتراطات الجديدة إلزامية وليس من حق أي فندق استقبال الزائرين دون تطبيقها.

وأكد أنه ممنوع السماح بإجازات لأي من العمالة بالفنادق لمدة 60 يوما، وخلال هذه المدة سيتم إجراءات طبية وعلاجية للتأكد من صحته.

أما فيما يخص الطيران، قال وزير السياحة إنه تم وضع اشتراطات وضوابط خاصة تشمل تعقيم حقائب المسافرين، وعدم ملء صفوف الكراسي بالأشخاص، واستيعاب عدد مسافرين أقل، بالإضافة إلى عمليات التعقيم التي تبدأ من بوابة الدخول.

ولفت إلى أن الوزارة ستلزم مديري الفنادق بالإمضاء على إقرار ينص على الالتزام بهذه الاشتراطات، وسيكون متاحا سجل يومي بكل هذه الاشتراطات يمر عليه ثلاث جهات هي وزارة الصحة، والسياحة، غرفة الفنادق.

وأكد أنه في حالة المخالفة والتساهل في هذه الضوابط سيتم إلغاء ترخيص مدير المنشأة وغلقها.