الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

وزيرا السياحة والنقل يبحثان سبل تعزيز التعاون والتنسيق لخدمة القطاع السياحي

وزيرا السياحة والنقل يبحثان سبل تعزيز التعاون والتنسيق لخدمة القطاع السياحي
عدد : 03-2020
اجتمع الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، مع الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، اليوم الاثنين، بحضور رئيس اتحاد الغرف السياحية ورئيس غرفة المنشات الفندقية ورئيس غرفة الشركات السياحية وذلك لمناقشة سبل تعزيز التعاون و التنسيق لخدمة القطاع السياحي.

وأوضح وزير السياحة والآثار، أنه تم مناقشة عدد من الموضوعات الهامة التي تدعم قطاع السياحة منها دراسة تشغيل قطارات نوم سياحية بين الأقصر والغردقة لربط المدن السياحية ببعضها وربط السياحة الشاطئية بالسياحة الثقافية ومدن البحر الأحمر بمدن وادي النيل، مشيرا إلى أن وزير النقل وجه المختصين بالوزارة بتوفير كافة التسهيلات اللازمة لخدمة القطاع السياحي والمساهمة في ظهوره في أفضل صورة تليق بمكانة مصر العالمية.

وأشار وزير النقل إلى وجود خطة لوزارته لإعادة تأهيل ورفع كفاءة خط سكة حديد أبو طرطور/ قنا/ سفاجا/ الغردقة، مؤكدا أنه مشروع استراتيجى ويخدم صناعة التعدين ونقل الركاب ويسهم مساهمة ايجابية فى تنمية الوادى الجديد والمحافظات التى يمر بها خط السكة الحديد.

واستعراض وزير النقل، جهود الوزارة في تطوير شبكة الطرق المختلفة وتنفيذ محاور للنيل في صعيد مصر لخدمة المواطنين والمناطق السياحية وكذلك جهود وزارة النقل في رفع الموانيء النيلية و البحرية بما يجعلها تساهم في دعم النشاط السياحي و الاقتصاد القومي.