الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

بنك مصر يطلق مبادرة «طور مشروعك ادعم بلدك» لتدريب عملاء المشروعات الصغيرة والمتوسطة

بنك مصر يطلق مبادرة «طور مشروعك ادعم بلدك» لتدريب عملاء المشروعات الصغيرة والمتوسطة
عدد : 02-2020
أطلق بنك مصر مبادرة : "طور مشروعك ادعم بلدك" لتدريب عملاء المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مختلف المحافظات، بالتعاون مع المعهد المصرفي.. مشيرا إلى أن المرحلة الأولى ستكون بمحافظة القاهرة.

وأوضح البنك - في بيان اليوم الأربعاء - أن المبادرة تستهدف تشجيع الشباب على إقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والمساعدة على نجاحها ونموها ، وتأصيل ثقافة ريادة الأعمال ، والتعريف بالطرق الفعالة للتعامل مع البنوك، لتلبية احتياجاتهم التمويلية، وتنمية النواحي الفنية والمهارية لدى رواد الأعمال.

وأضاف أن المبادرة تستهدف بحث المشاكل التي تواجه العملاء في المشروعات القائمة الخاصة بهم، بما يؤدي إلى تحقيق أقصى استفادة ممكنة من رأسمال المستثمر، وتقليل المخاطر، وذلك استكمالا لمسيرة الدعم التي يقدمها البنك لعملائه من خلال تنظيم البرامج التدريبية على مدار السنوات السابقة.

وأشار البنك - في بيانه - إلى أنه يسعى لزيادة حجم محفظة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ، والتمويل متناهي الصغر، والتي بلغت 20% من حجم المحفظة الائتمانية؛ تماشيا مع توجهات الدولة، لما لهذا القطاع من أهمية بالغة التأثير على الاقتصاد القومي ، وضرورة إدراج الشباب والمرأة وشرائح المجتمع المختلفة، الأمر الذي سينعكس إيجابا للحد من البطالة، وزيادة نمو الدخل للفرد الواحد أو الأسرة شاملة، والذي من شأنه التأثير على معدلات الناتج القومي من خلال زيادة الإنتاجية المجتمعية، وتغطية متطلبات السوق المحلي.

وأكد البنك حرصه على المشاركة في مبادرة "رواد النيل " التي أطلقها البنك المركزي لدعم رواد الأعمال، وتزويد الشركات الصغيرة المتوسطة ومتناهية الصغر المصرفية وغير المصرفية بالخدمات غير المالية الشاملة، من خلال فرعي المبادرة.

وأوضح أن الفرع الأول "بيوت التصميم" عبارة عن مراكز داخل الجامعات تستهدف دعم شباب الجامعات في ابتكار منتجات جديدة ، أو بديلة لتلك التي يتم استيرادها من الخارج ،وإجراء تطوير على المنتج الحالي، لافتا الى أن الفرع الثاني: "مراكز تطوير الأعمال" هي مراكز تقوم بخدمة جميع فئات المجتمع، وتستهدف تزويدهم بخدمات غير مالية وتمكينهم من الحصول على التمويل اللازم.

كما أكد البنك حرصه على المشاركة في العديد من المبادرات وتقديم الخدمات المالية التي من شأنها دعم العملاء، حيث عقد اتفاقية تعاون مع مؤسسة التمويل الدولية، لتقديم منتجات وخدمات غير مالية للمرأة، للمساهمة في دعم الاستثمار ودمج الاقتصاد غير الرسمي في منظومة الاقتصاد الرسمي للمرأة، كما قام بتقديم دعمه الكامل لعملاء المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر، للمشاركة في المعارض سواء في الداخل أو في خارج البلاد لفتح أسواق خارجية وخلق فرص تصديرية لهم، بالإضافة إلى "بروتوكولات " تعاون تساعد العملاء على استخدام "المنصات الإلكترونية " في أعمالهم.
 
 
خالد عبده