الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

محاضرات وتدريبات عملية عن تدابير السلامة والوقاية وأعمال التأمين بالمتحف المصري الكبير

محاضرات وتدريبات عملية عن تدابير السلامة والوقاية وأعمال التأمين بالمتحف المصري الكبير
عدد : 02-2020
استعدادا لقرب انتهاء الاعمال الإنشائية للمتحف المصري الكبير والبدء في تجهيز فتارين العرض المتحفي في قاعه الملك توت عنخ امون ورفع القطع الأثرية الكبيرة علي الدرج العظيم، تمهيدا لافتتاحه، ينظم المتحف سلسلة من المحاضرات المتخصصة في مجال السلامة والوقاية والأمن للعاملين لرفع الوعي لديهم للتعامل في المواقف الطارئة.

صرح بذلك اللواء عاطف مفتاح المشرف العام علي مشروع المتحف المصري الكبير و المنطقة المحيطة موضحا ان هذه المحاضرات تشمل توعية العاملين عن كيفية اتخاذ التدابير و الإجراءات الوقائية اللازمة لتأمين الموقع و عملية دخول فتارين العرض المتحفي و القطع الاثرية بالإضافة الي اتخاذ كافة تدابير الأمن و السلامة.

واشار اللواء مفتاح ان المحاضرات تشمل جزء عملي وتطبيقي لتدريب العاملين علي كيفية و سرعة التصرف في حالة وقوع اية اخطاء بشرية او طبيعية او مواقف طارئه والأسلوب الأمثل لمجابهة هذه المواقف مثل التدريب علي الإطفاء السريع للحرائق واسلوب الإخلاء والتأمين.

جدير بالذكر انه من المقرر افتتاح المتحف المصري الكبير في الربع الأخير من عام ٢٠٢٠ ليعرض اثار حضارة واحدة هي الحضارة المصرية القديمة منها كنوز الملك توت عنخ امون والذي يبلغ عددها اكثر من 5000 قطعة.

 
 
ريهام البربري