الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

مصر السادسة أفريقيًا في سرعات الإنترنت الثابت

مصر السادسة أفريقيًا في سرعات الإنترنت الثابت
عدد : 01-2020
أظهر تقرير حديث صادر عن مؤشر أوكلا “Ookla Speedtest” العالمي لقياس متوسط سرعات الإنترنت، ارتفاع متوسط سرعة تحميل الإنترنت الثابت في مصر لتصل إلى 26.5 ميجابت فى الثانية بنهاية عام 2019 مقارنة بـ 6.5 ميجابت فى الثانية خلال ديسمبر 2018.

ووفقا للتقرير تضاعف متوسط سرعات الإنترنت في مصر 4 أضعاف خلال عام 2019؛ وأصبحت مصر في المرتبة الأولى على مستوى العالم من حيث تحسن متوسط سرعة الإنترنت الثابت بنسبة 400% خلال عام 2019.

كما أشار التقرير إلى تقدم مصر 34 مركزا بنهاية ديسمبر 2019 مقارنة بشهر نوفمبر 2019, بينما تقدم ترتيب مصر 69 مركزا لتحتل المركز الـ 97 مقارنة بالمركز الـ 166 عالمياً في ديسمبر 2018، وتقدم ترتيبها 34 مركزاً لتحتل المركز السادس مقارنة بالمركز 40 على مستوى إفريقياً في ديسمبر 2018.

واحتلت مدغشقر المركز الأول إفريقيا و 72 عالمياً، وجاءت غانا فى المركز الثاني إفريقيا و79 عالميا، والكونغو الثالث إفريقيا و88 عالميا، والرأس الأخضر الرابع إفريقيا و89 عالميا، وجنوب إفريقيا الخامس إفريقيا و96 عالميا.

وقال مسئول بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إن تطور البنية التحتية للإنترنت فى السوق المحلية والإسراع بخطة المصرية للاتصالات فى استبدال الكلابلات النحاسية بالألياف الضوئية “الفايبر” ساهم بشكل كبير فى تحسين سرعات الإنترنت.

وأضاف أن مصر تسعى للانتهاء من خطة تطوير البنية التحتية للإنترنت العام الحالي بما يسهم فى تحسين خدمات الإنترنت المقدمة للعملاء .

ووفقا للمسئول ضخت مصر منذ منتصف 2018 نحو 1.6 مليار دولار في البنية التحتية المعلوماتية بهدف رفع كفاءة شبكة الإنترنت وإحداث هذا التطور الملحوظ في شبكات الاتصالات، والاعتماد على أحدث التقنيات العالمية في هذا المجال والمتمثلة في تكنولوجيا الألياف الضوئية.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ استراتيجية بناء مصر الرقمية والتي يعد التحول الرقمي أحد أهم أركانها؛ وفي هذا الصدد تم تنفيذ خطة عمل متكاملة لتطوير البنية التحتية على مستوى الجمهورية من خلال تطوير وتوسيع الشبكة الدولية، والشبكة الرئيسية، وشبكات التراسل، وكذلك الشبكة الفقرية، والتوسع بقوة في نشر وحدات التجميع الذكية “MSAN” اعتماداً على كابلات الألياف الضوئية وذلك بالتوازي مع رفع كفاءة الشبكة الأرضية لجميع المستخدمين.