السبت , 20 أبريل 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

البنك المركزي: مد مبادرة السياحة وقروض العاملين بالقطاع عاما إضافيا

البنك المركزي: مد مبادرة السياحة وقروض العاملين بالقطاع عاما إضافيا
عدد : 01-2020
قال البنك المركزي المصري، إن مجلس إدارته أقر في اجتماعه يوم 5 يناير الجاري، مد فترة سريان مبادرة دعم القطاع السياحي وكذلك مد مبادرة قروض التجزئة للعاملين بالسياحة، لمدة عام إضافي، لتنتهي المبادرتين بنهاية عام 2020.

وأوضح المركزي، في خطاب دوري نشره على موقعه الإلكتروني، إنه من المقرر أن يتم قبول أية طلبات تأجيل لاستحقاقات البنوك لمدة حدها الأقصى 3 سنوات بالنسبة لمبادرة دعم القطاع السياحي.

وأكد البنك المركزي، أن المحددات الواردة هي محددات استرشادية، تقوم البنوك من خلالها بدراسة كل حالة على حدة، واتخاذ القرار المناسب بشأنها، إضافة إلى استمرار سريان باقي شروط المبادرة.

أما على صعيد مبادرة قروض التجزئة للعاملين بالسياحة، فإنه يتم خلال تلك المدة السماح للبنوك بإمكانية ترحيل استحقاقات عملاء القروض لأغراض استهلاكية والقروض العقارية للإسكان الشخصي، لمدة 6 أشهر إضافية من تاريخ استحقاقها.

وأضاف أن ترحيل الاستحقاقات سيكون للعملاء المنتظمين فقط وفقا لمركز 30 سبتمبر 2019، مع عدم احتساب فوائد تأخير عن تلك الفترة واستمرار سريان باقي بنود المبادرة.

وشدد البنك المركزي، على عدم المساس بالمخصصات القائمة مع الأخذ في الاعتبار متطلبات المعيار الدولي للتقارير المالية IFRS9.

وقال إنه يحق للعاملين بالقطاع السياحي الذين سبق واستفادوا من مبادرة قروض التجزئة للعاملين بالسياحة منذ تدشينها في ديسمبر 2015، طلب تأجيل استحقاقات البنوك مرة أخرى.