الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

العنانى يتفقد منشآت فندقية جديدة ومتحف الغردقة

العنانى يتفقد منشآت فندقية جديدة ومتحف الغردقة
عدد : 01-2020
وزير السياحة والآثار يتفقد منشآت فندقية جديدة ومتحف الغردقة على هامش حضوره فعاليات حفل توزيع جوائز افضل لاعب في افريقيا لعام 2019 من قبل الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" في سهل حشيش بمدينة الغردقة.

تفقد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار امس بعض المنشآت الفندقية الجديدة منها ما سيتم افتتاحه قريبا وذلك لتفقد مستوي الخدمات بها بالاضافة الي تفقد الاعمال النهائية لمتحف اثار الغردقة و التي سيتم افتتاحه قريبا.

شملت الزيارة الي متحف الغردقة تفقد صالات العرض المتحفى، والقطع الأثرية الخاصة بسيناريو العرض و نظم الإضاءة و التامين داخل المتحف الذي يعد أحد أبرز المشروعات، التي تنفذها وزارة الآثار لأول مرة، بالشراكة مع القطاع الخاص، الذي قام بتوفير مبني المتحف وعمل التشطيبات اللازمة له، وفقًا للاشتراطات التي اقرتها الوزارة، علي أن تتولي وزارة الاثار وحدها عملية الإدارة والإشراف علي المتحف

يذكر إن المتحف تم تصميمه طبقًا للمعايير العالمية للمتاحف، ويعمل سيناريو العرض بالمتحف، على إظهار الجمال والرفاهية فى الحضارة المصرية عبر العصور، حيث يشهد عرض قطع تجسد وسائل الراحة في المنازل وأثاثها وأدوات الزينة التي استخدمها المصري القديم من زينة شعر وملابس وكريمات وعطور وإكسسوارات.

ويتناول العرض ايضا المظاهر الرياضية كالصيد النيلي والبري، إلى جانب الآلات الموسيقية وصور من حفلات بها رقص وعزف، بداية من العصر الفرعوني وحتى العصور الحديثة؛ في محاولة للربط بين الحضارات المختلفة.

ويعتبر المتحف ايضاأحد مظاهر جذب السياحة، وتشجيع المصطافين على زيارة المتاحف خلال نزهتهم بتلك المناطق الساحلية، كما سيساهم المتحف في الترويج للآثار المصرية.

 
 
ريهام البربري
الصور :