الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

البنك الأهلي يحتل صدارة القروض المشتركة بمصر

البنك الأهلي يحتل صدارة القروض المشتركة بمصر
عدد : 01-2020
حصد البنك الأهلي المصري، المركز الأول كأفضل بنك في السوق المصرفية المصرية، وكيل للتمويل في مجال ترتيب وإدارة القروض المشتركة، في تقييم مؤسسة بلومبرج العالمية، لعام 2019.

كما حصد البنك الأهلي المصري، المركز الثالث على مستوي قارة إفريقيا والسابع في منطقة الشرق الأوسط عن القروض المشتركة التي قام بدور وكيل التمويل فيها، بعد مؤسسات وبنوك دولية، بدعم من إدارته وترتيبه أهم الصفقات التمويلية من حيث المبالغ والعدد.

واستطاع البنك الأهلي المصري إدارة 9 صفقات بقيمة 51 مليار جنيه مصري، وحصة سوقية وصلت إلى 8.14% من إجمالي القروض المشتركة في قارة إفريقيا.

وأشار بيان صادر عن لبنك الأهلي المصري، اليوم، إلى أنه اضطلع بترتيب وتسويق وإدارة أهم الصفقات التمويلية خلال الثلاث سنوات السابقة، بإجمالي قيمة 242 مليار جنيه مصري متصدرا السوق المصرفية المصرية.

ومن جانبه أكد هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، أن “احتلال مصرفه صدارة تصنيفات بلومبرج يأتي نتيجة اهتمام البنك بدعم الاقتصاد القومي وتوفير الاحتياجات التمويلية اللازمة للنمو الاقتصادي في مختلف قطاعات الدولة”.

وشدد عكاشة على أهمية ترتيب صفقات القروض المشتركة ذات الجدارة الائتمانية والجدوى الاقتصادية مما يساهم في خلق قيمة مضافة للاقتصاد المصري ودفع عجلة التنمية وتوفير فرص العمل.

كما أكد رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري أهمية تطوير العنصر البشري، والذي يراه البنك “ثروته الحقيقية”، مشددا على حرص مصرفه على تدريب العاملين علي أحدث الأساليب العالمية في تقديم الخدمات والمنتجات المصرفيةالمتنوعة والمبتكرة.

من جهته، قال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس ادارة البنك الاهلي المصري، إن “استمرار مصرفه في الحصول على مكانة متميزة بين البنوك في مصر والشرق الأوسط وإفريقيا، يعد تتويجا للجهد المبذول واستكمالا لخطط البنك التي تهدف إلى الحفاظ على مكانة البنك الرائدة باعتباره أكبر البنوك العاملة في مصر”.

وأكد أبو الفتوح أن “نجاح البنك الأهلي محليا وإقليميا يأتي نتيجة لشبكة العلاقات القوية التي تربط البنك بالبنوك المحلية والخارجية التي تتوافر لديها الثقة في قدرة البنك الأهلي على إتمام وإدارة الصفقات الكبرى بمهنية وحرفية عالية”.

وبدوره، قال شريف رياض، رئيس مجموعة الائتمان المصرفي للشركات والقروض المشتركة، إن احتلال مصرفه مكانة متقدمة في سوق القروض المشتركة، يدل على “احترافية البنك وقدرته على ترتيب وإدارة القروض المشتركة في مختلف القطاعات وتلبية الاحتياجات التمويلية المختلفة للعملاء”.

وأكد رياض أن التعاون الفعال والمثمر مع البنوك المصرية الأخرى، يعكس أيضا قوة العلاقة بين وحدات القطاع المصرفي والتفاهم والتناغم بين جميع البنوك.