الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

افتتاح مدينة الجلود بالعاشر من رمضان خلال 2020

افتتاح مدينة الجلود بالعاشر من رمضان خلال 2020
عدد : 12-2019
قال يحيى زلط، رئيس مركز مدينة الجلود المتطورة، إنه سيتم افتتاح مدينة صناعة الجلود بالعاشر من رمضان خلال 2020، وسيتم دعوة رئاسة الجمهورية ورئاسة مجلس الوزراء ووزارة التجارة والصناعة لحضور الافتتاح.

وأضاف زلط أن التكلفة الاستثمارية للمدينة تبلغ نحو مليار جنيه، شاملة المصانع وماكيناتها، والمركز الطبى، والمدرسة الفنية، ومول تجارى لبيع منتجات مصانع المدينة، والمطاعم ووحدات الإطفاء.

وأوضح، أن المدينة على مساحة 180 ألف متر مربع، تضم نحو 115 مصنعًا، بينها 35 مصنعًا بدأت الإنتاج بالفعل، وبقية المصانع تم بيعها، وتعتمد المدينة على المواد الخام التى سيتم الحصول عليها من مدينة الجلود بالروبيكى.

وتستهدف المدينة فى المقام الأول التصدير، خصوصًا الدول الأفريقية، وكذلك مجاراة الموضة العالمية.

وأشار إلى أن المدرسة الفنية الموجود داخل المدينة حاليًا، تبلغ مساحتها نحو 1320 مترًا مربعًا، تضم نحو 100 طالب، بينما ستفتح المدرسة خلال العام المقبل أبوابها لاستقبال 1200 طالب، وتضم جميع التخصصات المتعلقة بصناعة الجلود.

وأشار إلى أن المدرسة تعمل بنظام التعليم المزدوج، وتستهدف تدريب عمالة فنية مواكبة لتطورات الموضة العالمية، قادرة على ابتكار الموضة.

وقال زلط، إنه جارى التفاوض حاليًا على إنشاء مدينة متخصصة لصناعة الجلود فى دولة أوغندا تعتمد على خامات مصرية بالإضافة إلى إنشاء مركز تجارى متخصص لبيع المصنوعات الجلدية المصرية.

وزار وفد من المركز، منتصف الشهر الجاري، لمدة 7 أيام، لبحث سب التعاون البينى فى مجال المصنوعات الجلدية، وبحث سبل تعظيم الصادرات المصرية إلى الدول الأفريقية، من خلال أوغندا التى تعد بوابة للعديد من الدول الأفريقية.
 
 
محمد مختار