الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

لمحات من الهند في متحف الطفل غدا

لمحات من الهند في متحف الطفل غدا
عدد : 11-2019
تنطلق فى التاسعة من صباح غدا الاربعاء المسابقة الفنية السنوية "لمحات من الهند 2019"، والتي ينظمها مركز الطفل للحضارة والإبداع "متحف الطفل" ، بمشاركة العشرات من طلاب المدارس بمختلف مراحلها وفئاتها، صرح بذلك دكتور نبيل حلمي ، امين عام جمعية مصر الجديدة.

وأشار إلى أن المسابقة الفنية التي ينظمها متحف الطفل للسنة السادسة، بالتعاون مع السفارة الهندية ومركز مولانا ازاد الثقافي الهندي في القاهرة، تهدف إلى تعريف الأطفال والنشء بالثقافة والفنون الهندية، من خلال مسابقة يرسم الطالب فيها لوحات فنية مستوحاة من التراث والحضارة الهندية .

وأكد "حلمي" على حرص جمعية مصر الجديدة على إقامة العديد من الفعاليات بالتعاون مع المراكز الثقافية العربية والأجنبية في مصر والتي تهدف إلى تعريف الشباب بجميع ثقافات وموروثات دول العالم، ما يعد تجسيدا حيا للتواصل والتعاون والتفاعل مع ثقافات وحضارات الشعوب الأخرى.

وقال مدير متحف الطفل للحضارة والإبداع الدكتور أسامة عبدالوارث، إن المركز يدعو التلاميذ والطلاب المصريين من المدارس الحكومية والخاصة والتجريبية والمعاهد القومية بجميع المراحل التعليمية للمشاركة في المسابقة، حيث تمتلئ بهم جنبات حديقة المركز والتي تبلغ نحو 12 فدانا، كما يحرص مركز الطفل على دعوة بعض مدارس الرعاية الفكرية، ضمن إطار رسالة المركز في دمج هذه الفئة من أطفالنا ضمن جميع الفعاليات المختلفة التي يقيمها.

من جانبها، قالت فاطمة مصطفى ،نائب مدير مركز الطفل للحضارة والإبداع إن المسابقة تنطلق في العاشرة من صباح الغد وعلى مدار 5 ساعات، حيث تستقبل الأطفال من مراحل التعليم المختلفة لرسم لوحات فنية برؤيتهم الخاصة تعبر عن والحضارة والأماكن السياحية والأثرية الهندية.
 
 
حسن سعدالله