الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

وزير النقل يتابع عودة الحجاج بموانئ البحر الأحمر

وزير النقل يتابع عودة الحجاج بموانئ البحر الأحمر
عدد : 08-2019
فى إطار تعليمات الفريق كامل الوزير وزير النقل بتقديم جميع التسهيلات لحجاج بيت الله الحرام وعمالة خدمة الحجاج تم رفع درجة الاستعداد بموانئ البحر الأحمر لاستقبال 12 الفا و486 حاجا من حجاج البر عبر ميناء نويبع البحرى و35 الف راكب من عمالة خدمة الحجاج بميناءى سفاجا والغردقة من خلال رحلات مكوكية.

ويستعد ميناء نويبع البحرى اليوم لاستقبال أول فوج من حجاج بيت الله الحرام حيث وجه الوزير بالتنسيق مع محافظة جنوب سيناء وشركة الجسر العربى ومندوبى وزارة السياحة وأعضاء المجتمع المينائى وذلك فيما يتعلق بإجراءات عملية التشغيل وتذليل أى صعوبات وتكريس جميع امكانيات الميناء لصالح الحجاج مع متابعة تقديم جميع التسهيلات وسرعة إنهاء الاجراءات.

خاصة مع قيام ادارة الجوازات بزيادة أعداد ضباط الجوازات لسرعة إنهاء الإجراءات وقامت الجمارك بزيادة أعداد مأمورى الجمارك لإنهاء أعمال التفتيش للحقائب والاتوبيسات اثناء تواجد الحجاج بالصالات للتسهيل على الحجاج .

وفى السياق نفسه استقبل ميناءا سفاجا والغردقة الأفواج الأولى من عمالة خدمة الحجاج حيث من المقرر ان يستقبل المينائين ما يقدر بـ 35 الف راكب من عمالة خدمة الحجاج على متن ثلاث عبارات وهى امانة،القاهرة،الرياض حيث تم التنسيق مع محافظة البحر الأحمر وإدارة شرطة المرور وأعضاء المجتمع المينائى لتوحيد الجهود وتقليل زمن تواجد الراكب بالميناء.

وتم الاتفاق على قيام إدارات الجمارك والشرطة والجوازات بزيادة اعداد العاملين بهم لسرعة انهاء الاجراءات والتيسير على الركاب والغاء اجازات العاملين القائمين بخدمة الركاب وتكثيف العمل بصالات الوصول وزيادة عدد العاملين القائمين بخدمة الحجاج ومساعدة الحالات المرضية وكبار السن فى إنهاء إجراءات وصولهم.

وشدد الوزير على تجهيز صالة كبار الزوار لاستيعاب الاعداد المتزايدة من الركاب وتوفير اتوبيسات لنقل الركاب من رصيف الميناء الى الصالات أو العكس فى رحلات سريعة ومنتظمة والتنبيه على التوكيلات الملاحية لتوفير عدد مناسب من الجرارات لنقل الامتعة العشوائية للركاب مع ضرورة التزام التوكيلات الملاحية بمواعيد وصول العبارات والزام مالكى العبارات بالالتزام بالأعداد المسموح بها.

والتأكيد على تواجد ممثلين للوكلاء السياحيين والملاحيين لحل أى مشكلة مع ادارة الميناء فى حينه والتنسيق مع شركات شرق وغرب وجنوب الدلتا العاملة بالموانى بتوفير باصات لسرعة نقل الركاب الى محافظتهم وقيام شرطة المرور بالمحافظة بتوفير أماكن لباصات القطاع الخاص لعدم تكدسهم امام ابواب الموانئ.


وأكد الوزير على قيام لجنة من التفتيش البحرى للمرور على العبارات قبل السماح لها بالسفر للتأكد من صلاحيتها للابحار وتوفير جميع إجراءات التأمين ومعدات الإطفاء والإنقاذ بما يتناسب مع اعداد الركاب وفى حالة المخالفة يتم منع العبارة من مغادرة الميناء مع توفير عبارة بديلة لنقل الركاب.

وفى نفس السياق قامت ادارة الحجر الصحى بالميناء بتوفير عدد ( 2 ) سيارة إسعاف إحداهما بجوار العبارة والأخرى بجوار صالة الوصول مجهزتين بالإسعافات الأولية مع تزويد صالات الوصول بالاطباء وكل التجهيزات الطبية.
 
 
محمد مختار