الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

معهد دراما بلا حدود الدولى يمنح درع شخصية العام للفنان الشكيلى سعد زغلول

معهد دراما بلا حدود الدولى يمنح درع شخصية العام للفنان الشكيلى سعد زغلول
عدد : 07-2019
اختار معهد دراما بلاحدود الدولى ومقره ميونخ بألمانيا ، الفنان التشكيلى المصرى سعد زغلول ، شخصية العام الفنية والثقافية لعام 2019 لما يقدمه من جهود حثيثة داعمة للشأن الثقافى العربى والدولى ، ومنح عطائه للدفاع عن القضايا الانسانية عبر إحياء التراث .

قالت د.دلال مقارى عميد معهد دراما بلا حدود الدولى اثناء حفل تكريم الفنان سعد زغلول الذى نظم في اتيليه القاهرة ، ان الفنان روح الشعوب المعبر عن احلامها وطموحاتها ويتجلى ذلك في المبدع سعد زغلول فهو فكر متحرك في حضور اللون والتشكيل ، وتجليات التراث في تحولات الراهن .

مشيرة الى انه واحدا ممن اعاد الثقة للألوان والفرشاة في ملامستها لكتابة واقع الذات وتركيبها مجددا ، متجولا بين الأصالة والتراث والمغامرة الحداثية ، في عالم أراده رحبا وبلا حدود .

ومنحت الدكتورة دلال مقاري المؤسس لمعهد دراما بلا حدود الدولي ، درع المعهد للفنان سعد زغلول وشاركته طقوس الاحتفالية التي تنوعت بين الموسيقى والغناء والشعر الى جانب افتتاح المعرض التشكيلي الذي ضم بانوراما تاريخية من لوحات زغلول التي تميزت بحفظ التراث وإعادة أحياءه .

اعقب ذلك توقيع بروتوكول تعاون يجمع بين معهد الدراما الدولى ومؤسسة سعد زغلول القافية والذى تهدف بنوده الى احياء التراث ،، والحفاظ على الموروث الشعبي والشفوي من ألعاب وأزياء ومأكولات وحرف يدوي و تبادل الخبرات والورشات وتاهيل الكوادر المهتمة بالشان التراثي وقيام المعارض والفعاليات المشتركة عربيا ودوليا
 
 
حسن سعدالله
الصور :