الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

جمعية مصر الجديدة تشارك 2 بليون نسمة الاحتفال بساعة الارض

جمعية مصر الجديدة تشارك 2 بليون نسمة الاحتفال بساعة الارض
عدد : 03-2019
تستقبل جمعية مصر الجديدة ، برئاسة د.فاروق الجوهرى ، اكبر حشد من الاطفال والنشء للمشاركة في احتفالية ساعة الارض التى تنظمها الجمعية في متحف الطفل في الساعة الرابعة من مساء السبت القادم وتمتد على مدار خمس ساعات تضامنا فى الحملة العالمية لحماية الأرض .

وأكد الدكتور نبيل حلمى، امين عام جمعية مصر الجديدة، حرص الجمعية على المشاركة فى الحملة العالمية لساعة الأرض، التى بدأتها منظمة الصندوق العالمى لصون الطبيعة أكبر حركة شعبية تسعى إلى المحافظة على البيئة ضد التّغيرات المناخية، ومنذ انطلاق الحملة فى عام 2007 من مدينة واحدة وهى مدينة سيدنى بأستراليا، تحولت ساعة الأرض الى ظاهرة عالمية إذ يشارك فيها ما يقارب 2 بليون نسمة فى أنحاء العالم.

من جانبه قال د.اسامة عبدالوارث ان الاحتفاالية تتضمن حزمة من الفعاليات تبدأ بعرض فيديو عن فكرة ساعة الأرض، يتبعها جولة تحت عنوان "منابع النيل"، وسيتم خلالها معرفة مسار النيل من المنبع حتى المصب بطريقه سهلة للأطفال، كما سيتم التعريف بالبيئة القديمة، وكيف استطاع المصريين القدماء الاهتمام والمحافظة على النيل، كما تتضمن أيضًا التعريف بعملية الزراعة، وكيفية عمل تربة من مخلفات المطبخ، وزراعة الزهور.

اردف عبدالوارث ان الفعاليات تشمل التعريف بـ"البيئة المستدامة" وكيفية اعادة تصنيع واستخدام البلاستيك، وكيفيه تصنيع البلاستيك من المواد طبيعية، ويختتم برسم شعار ساعة الأرض، واطفاء الانوار لمدة ساعة بكافة اروقة وجنبات المتحف بهدف توحيد الشعوب فى مهمة حماية الكوكب. وصرخة مدوية في وجه كل من تسول له نفسة تدير هذا الكوكب (الارض ) .

 
 
حسن سعدالله