الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

"Eco Nubia ".. الاولى في المسابقة الوطنية للشركات السياحية الناشئة

-Eco Nubia -.. الاولى في المسابقة الوطنية للشركات السياحية الناشئة
عدد : 03-2019
اختتمت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة منذ قليل فعاليات اجتماع الدورة ال ٤٥ للجنة الإقليمية للشرق الأوسط التابعة لمنظمة السياحة العالمية، والذي أقيم على هامشه المنتدى الإقليمي للابتكار التكنولوجي في مجال السياحة.

وأعربت الوزيرة عن سعادتها باهداء درع منظمة السياحة العالمية لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي ، مما يؤكد علي ان الوزارة والقطاع على الطريق الصحيح ، خاصة في ظل دعم القيادة السياسية لقطاع السياحة المصري .

كما اعربت عن الشكر والتقدير لدولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي الذي حرص على الحضور لافتتاح المنتدى الإقليمي للابتكار التكنولوجي في مجال السياحة، ووضع اجتماع الدورة ال ٤٥ للجنة الإقليمية للشرق الأوسط التابعة لمنظمة السياحة العالمية تحت رعاية سيادته، مما يعكس الاهتمام الذي توليه الحكومة المصرية لقطاع السياحة

وقامت الدكتورة رانيا المشاط بتوجيه الشكر للحضور الذين حرصوا علي التواجد والمشاركة حتي نهاية فعاليات المنتدي اليوم ، كما توجهت بالشكر للقائمين على منظمة السياحة العالمية.

كما اشارت إلي مبادرة منظمة السياحة العالمية لتكوين لجنة إقليمية للتدريب في مجال السياحة، لافتة إلي أن عام ٢٠١٩ تم اعتباره عام 'التدريب وبناء القدرات".

وقالت الدكتورة رانيا المشاط خلال كلمتها أن المنتدى الإقليمي للابتكار التكنولوجي في مجال السياحة هو حدث هام بالنسبة للوزارة، مشيرة إلي أن الاستعانة بالتكنولوجيا الحديثة في مجال السياحة يعتبر أحد الركائز الأساسية في المحور الخامس ببرنامج الإصلاح الهيكلي ، وهذا المحور من اهم اهدافه الترويج لمصر كمقصد يهتم بالبيئة والتنمية المستدامة و تشجيع الابتكار والحلول الرقمية لتعزيز تنافسية قطاع السياحة.

و أعربت عن سعادتها بتنظيم المسابقة الوطنية الأولى للشركات الناشئة في مجال السياحة والتي نظمتها وزارة السياحة بالتعاون مع منصة Rise Up، واشارت إلي الرؤية التي تتبناها وزارة السياحة بالتعاون مع شركاء المهنة من القطاع السياحي الخاص والقيادة السياسية لدعم قطاع السياحة المصري ورفع قدرته التنافسية.

واختتمت كلمتها بتقديم الشكر لأعضاء لجنة الشرق الأوسط وفريق العمل بوزارة السياحة على نجاح فعاليات الاجتماع والمنتدى، وتقدمت بالشكر لممثلي شركة Rise Up على تنظيم المسابقة ، كما تقدمت بالشكر لممثلي شركات مايكروسوفت وماستركارد علي العروض التقديمية الثرية التي قاموا بها خلال الفعاليات .

وفِي سياق متصل انتهت فعاليات المسابقة الوطنية الأولى للشركات الناشئة في مجال السياحة ، وحصل علي المركز الأول في المسابقة المشروع الذي تقدمت به شركة Eco Nubia؛ وتتمثل فكرة المشروع في تحويل منازل قديمة في أحد الجزر التي تقع وسط النيل في مواجهة معبد فيلة إلي فندق بيئي.

كما حصل علي المركز الثاني شركة Trip dizer ؛ وهي شركة تقوم بتوظيف التقنيات التكنولوجية من خلال موقعها الإلكتروني لتنظيم برامج سياحية تتناسب مع ميزانية واحتياجات مختلف عملائها؛ حيث تقوم بتنظيم رحلات بناء علي شخصية السائح واحتياجاته وإمكانياته.

وحصل علي المركز الثالث شركة The Untold التي تعتمد علي استخدام التكنولوجيا الرقمية من خلال إطلاق تطبيق يمكن استخدامه في الأماكن الأثرية ؛ حيث يستطيع العميل من خلاله معرفة تاريخ اي أثر من خلال تحميل هذا التطبيق علي تليفونه واستخدام هذا التطبيق أثناء وقوفه أمام الاثر؛ فيقوم التطبيق بشرح حكاية الأثر.

ومن جانبه أشار احمد يحيي المؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة Eco Nubia الحاصلة علي المركز الاول في المسابقة إلي أن السياحة تساهم في تغيير حياة الأشخاص، وذلك من خلال إشراك المجتمع المحلي في الأنشطة السياحية المختلفة.
وأعرب عن سعادته بحصوله علي المركز الأول في المسابقة مما يعد تكليل لنجاح القائمين علي المشروع.

وخلال فعاليات المنتدى اقيمت جلسة نقاشية حول الابتكار في محور السياحة المستدامة؛ وقد أدار المهندس عماد حسن مستشار الوزير للتنمية المستدامة دائرة حوار شارك فيها عدد من الشباب والفتيات من القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني تناولت العديد من التطبيقات التي تتم الان في مصر و الاْردن و لبنان و التي تظهر إصرار و عزيمة هؤلاء الشباب علي الابتكار و ادماج مفاهيم السياحة المستدامة بمحاورها الثلاث البيئي و المجتمعي و الاقتصادي في التجارب السياحية، كعنصر أساسي لتقديم خدمات و أنشطة سياحية تثري تجربة الزوار لأي مقصد سياحي مع مراعاة الحفاظ علي البيئة الطبيعية و التراث الحضاري و كذلك النهوض بالمجتمعات المحيطة المناطق السياحية.

 
 
ريهام البربري