الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

"هيلتون" تبحث عن فرص جديدة بمصر

-هيلتون- تبحث عن فرص جديدة بمصر
عدد : 03-2019
خلال مشاركتها في بورصة برلين السياحية ITB التى تستمر خلال الفترة من 6-10 مارس الحالي في العاصمة الالمانية برلين؛ التقت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة مع المدير التنفيذي لسلسلة فنادق "هيلتون" العالمية في منطقة الشرق الأوسط وذلك لبحث سبل التعاون بين الجانبين.

وأشارت الدكتورة رانيا المشاط الي أن سلسلة فنادق هيلتون واحدة من أهم سلاسل الفنادق العالمية، مشيرة إلى نجاحها في السوق المصرى حيث تلبى احتياجات شرائح مختلفة من العملاء والسائحين.

وتحدثت الوزيرة عن اهتمام وزارة السياحة برفع كفاءة العنصر البشرى بقطاع السياحة، وتحديث منظومة معايير تصنيف الفنادق المصرية بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية لتتواكب مع المعايير الدولية.

وأشارت الى رؤية الوزارة لتطبيق مفاهيم السياحة المستدامة والتى تتضمنها محاور برنامج الإصلاح الهيكلى لتطوير قطاع السياحة، حيث يتضمن المحور الخامس ضرورة مواكبة متغيرات صناعة السياحة عالميا ومن بينها تفعيل مفاهيم السياحة الخضراء، والتوسع في أنشطة السياحة البيئية واستخدام تكنولوجيات الطاقة النظيفة لرفع القدرة التنافسية لقطاع الفنادق وبما يحقق أهداف التنمية المستدامة.

وأضافت أن ١٠% من الغرف الفندقية في مصر حصلت على شهادة "النجمة الخضراء" ، كما تم تدشين أول محطة لتوليد الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية بأحد الفنادق الكبرى فى القاهرة تحقيقا لأهداف التنمية المستدامة"، مشيرة الى أن أحد فنادق هيلتون في مصر ضمن الفنادق الحاصلة على تلك الشهادة.

ومن جانبه أشار المدير التنفيذي لسلسلة فنادق "هيلتون" العالمية الي أن المجموعة تولى السوق المصرية أهمية كبيرة، لافتة إلى أن خطة المجموعة التوسعية تشمل ضم فنادق جديدة في مصر، وأن الشركة تبحث عن فرص جديدة بمصر من خلال زيادة تواجدها في المدن السياحية المختلفة.
 
 
ريهام البربري