الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

المائدة المستديرة الثالثة لانفستجيت تحت عنوان "المساكن ذات العلامات التجارية والشقق الفندقية" تلقى اهتماما من الجميع

المائدة المستديرة الثالثة لانفستجيت تحت عنوان -المساكن ذات العلامات التجارية والشقق الفندقية- تلقى اهتماما من الجميع
عدد : 01-2019
لاقت المائدة المستديرة التي عقدتها انفستجيت تحت عنوان "المساكن ذات العلامات التجارية والشقق الفندقية" استحسان كبرى المطورين في مصر، والذين وصفوا المنتجات التي يقدومنها بأنها ضرورية للسوق المصرية.

استمراراً لسلسلة النجاحات التي حققتها في سوق العقارات المصري، بدأت انفستجيت ٢٠١٩ بثالث مائدة مستديرة لها والتي عقدتها في ٣٠ يناير بفندق النيل ريتز-كارلتون بالقاهرة.

وقد توصل اللاعبين الرئيسيين في السوق العقاري وضيوف انفستجيت من المتحدثين، والذين تجمعوا على نفس طاولة الحوار، إلى أهمية تعزيز تملك الأجانب وتبني المساكن ذات العلامات التجارية والشقق الفندقية كنماذج عمل، والتغلب على التحديات لتطوير سوق العقارات في مصر وتصديره خارج البلاد.

من ناحيته، قال خالد عباس نائب، وزير الإسكان للمشروعات القومية، أن "وزارة الإسكان تستهدف تحقيق ٤ مليارات دولار من صادرات العقارات خلال الثلاث سنوات القادمة."

وأضاف أن تصدير العقارات المصرية يتطلب المزيد من الجهد وتطوير الآليات، وكشف أن الوزارة ستشارك في معرض "MIPIM" وهو أكبر حدث للعقارات في العالم وذلك لمدة أربع سنوات متتالية، وستكون أول مشاركة رسمية للوزارة في المعرض في شهر مارس القادم.

وأكد هشام شكري، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة رؤية ورئيس المجلس التصديري للعقارات، على قيمة المساكن ذات العلامات التجارية والشقق الفندقية، وأضاف أن السوق العالمي لديه حوالي ١.١ مليون شقة مخدومة وهذا يدل على أن مصر لديها إمكانية كبيرة للاستثمار في تلك المنتجات وتقديمها للعالم الخارجي في معارض دولية.

وقال شكري: "الإيرادات من الشقق المخدومة في المملكة المتحدة على سبيل المثال سجلت ٥٠٠ مليون جنيه استرليني في ٢٠١٨ مقارنة بحوالي ١٠٠ مليون جنيه استرليني في عام ٢٠١٠." وأضاف ان "في ألمانيا، تم تسجيل نفس المنتج بإيرادات تبلغ حوالي ٣٠٠ مليون يورو في عام ٢٠١٨ مقابل ٢٥ مليون يورو في عام ٢٠١٠." ويعتقد شكري أن العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين الجديدة هما الوجهات المناسبة لتطبيق مثل هذه الشقق.

ويعتقد بشير مصطفى، الرئيس التنفيذي لشركة فرست جروب للاستثمار العقاري، أن المساكن ذات العلامات التجارية تعتبر مثمرة في جميع أنحاء مصر والتي تضم العديد من مناطق الجذب السياحي.

وأضاف مصطفى أن "دور القطاع الخاص في تطوير السوق العقاري يتمثل في توفير وحدات كاملة التشطيب،" وأشار إلى أن الحكومة بحاجة إلى العمل على حملة توعية عالمية لتعزيز مكانة مصر وكذلك التوسع في منح التراخيص السياحية.

من جانبه، طالب وليد مختار، الرئيس التنفيذي لشركة إيوان للاستثمار والتنمية، بالحاجة إلى إصدار التشريعات والقوانين الخاصة بالتعاقد على هذه الشقق الخدمية، وأكد على أن الاستثمار في هذه المنتجات يؤدي تحقق عوائد مرتفعة.

وعلاوة على ذلك، أشار مصطفى إلى أن العين السخنة تتمتع بطلب كبير على هذه المنتجات، خاصة بعد المشاريع الوطنية الأخيرة التي تم إطلاقها في نفس المنطقة، وذلك بالإضافة إلى مشروع هضبة الجلالة. وأضاف أن "الساحل الشمالي أيضاً يحتاج إلى المزيد من مناطق الجذب لتشجيع معدلات الإشغال العالية على مدار العام."
وأكد عمرو القاضى، الرئيس التنفيذي لشركة سيتي إيدج للتطوير العقاري، أن المناطق الساحلية والمناطق التجارية هي أكثر المواقع جاذبية لتطوير الشقق الفندقية.
وأكد أحمد شلبي، العضو المنتدب وعضو مجلس إدارة شركة تطوير مصر، أنه من أوائل المطورين الذين تبنوا المساكن ذات العلامات التجارية المميزة والشقق المخدومة كمنتجات في مشاريعه الساحلية، وأضاف أن "عملائنا المستهدفين هم في الفئة العمرية من ٣٥ إلى ٤٠ عامًا ، وهم قطاع يبحث عن الوحدات التي تتميز بتوافر الخدمات. وأشار إلى أن المناطق الرئيسية المستهدفة لإنشاء الشقق الخدمية والتي يهتم بها العملاء الأجانب هي الساحل الشمالي والعين السخنة والبحر الأحمر.

وأوضح أنه "يجب أن يتم اعتماد عقد وتشغيل هذه الوحدات من قبل وزارة السياحة كمكون فندقي، مع الأخذ في الاعتبار أن جميع الأطراف ستستفيد من هذه العملية. وبالتالي سوف يضمن مالكي الشقق الخدمية تحقيق عائدًا مرتفعًا على تأجير وحداتهم، بينما سيحصل العميل على وحدة مجهزة بالكامل بالخدمات.

وقام فتح الله فوزي، مؤسس مجموعة مينا، بإدارة المائدة المستديرة وشاركه في إدارتها محمد فؤاد، الشريك الإداري ل"انفستجيت." وضمت طاولة الحوار كلٌ من: خالد عباس نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، وعمرو القاضى، الرئيس التنفيذي لشركة سيتي إيدج للتطوير العقاري، وأحمد شلبي، العضو المنتدب وعضو مجلس إدارة شركة تطوير مصر، وهشام شكري، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة رؤية ورئيس المجلس التصديري للعقارات، ووائل الحتو، الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للمنتجعات السياحية، وأشرف عز الدين، العضو المنتدب لمجموعة الفطيم العقارية، وكريستوفر لاند رئيس الفنادق لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى شركة كوليرز انترناشيونال، وفهد دربالة، رئيس مجلس الإدارة الدوا للتنمية، وحسين شعير، مدير التطوير لدى شركة إنرشيا، ومنير غبور رئيس مجلس إدارة مجموعة فنادق "ميراج سيتى"، وإبراهيم المسيرى المدير التنفيذى لشركة سوما باى، وماجد صلاح، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة مدار للتطوير العقاري، ووليد مختار، الرئيس التنفيذي لشركة إيوان للاستثمار والتنمية، وبشير مصطفى، الرئيس التنفيذي لشركة فرست جروب للاستثمار العقاري، وطارق بهاء، نائب رئيس تطوير الأعمال والتسويق والمبيعات لشركة ذاخر للاستثمار والتطوير العقاري.

وأقيمت المائدة المستديرة تحت رعاية شركات تطوير عقاري كبرى مثل: تطوير مصر بصفتها الراعي الرسمي وشركة سيتي إيدج للتطوير العقاري بصفتها الراعي البلاتيني ومجموعة رؤية بصفتها الراعي الذهبي وشركة ايوان للتطوير العقاري بصفتها راعي التسجيل وشركة المصرية للمنتجعات السياحية بصفتها راعي حقائب الحضور.

وتم تنظيم هذا الحدث بالتعاون مع شركاء إعلاميين مرموقين مثل ديلي نيوز إيجيبت وجريدة البورصة وجريدة حابي وجريدة المصدر.

ترقبوا المزيد من النقاط الرئيسية التي طرحت خلال المائدة المستديرة تحت عنوان "المساكن ذات العلامات التجارية والشقق الفندقية،" بالإضافة إلى أهم التوصيات التي ذكرت من قبل المتحدثين خلال الحدث.


 
 
خالد عبده