الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

التشغيل التجريبي لمطار سفنكس الدولى
المشاط: المطار يساهم فى تشجيع رحلات اليوم الواحد .. وفرصة جديدة لشركات السياحة لتنويع برامجها

التشغيل التجريبي لمطار سفنكس الدولى
المشاط:  المطار يساهم فى تشجيع رحلات اليوم الواحد .. وفرصة جديدة لشركات السياحة لتنويع برامجها
عدد : 01-2019
شهدت صباح اليومالموافق 26 يناير الجارى الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة والفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى التشغيل التجريبي لمطار سفنكس الدولى بتشغيل أولي الرحلات الداخلية المنتظمة.

هنأت الوزيرة الفريق يونس المصري على افتتاح المطار، وأشادت بجهود وزير الطيران وفريق عمله على افتتاح مطار سفنكس الذي سيساهم فى تنشيط وزيادة حركة السياحة الوافدة لمصر ، وقالت أن افتتاح هذا المطار جاء بعد طول انتظار ، وأضافت "نحن الآن على أرض المطار نرى أولى الرحلات التجريبية تنطلق منه".

ورحبت الوزيرة بانطلاق أول رحلة تجريبية شهدها مطار سفنكس الدولى أمس الجمعة من خلال الشركة الوطنية مصر للطيران.

وأشادت الدكتورة رانيا المشاط بالتعاون والتنسيق المستمر بين وزارتى السياحة والطيران في ملفات كثيرة ومنها برنامج تحفيز الطيران الجديد الذي تم إطلاقه في شهر نوفمبر الماضي وكان له أثرا ملحوظا على ارتفاع معدلات الحركة السياحية، مؤكدة على أن التكامل بين وزارتي السياحة والطيران يؤدي الي زيادة حركة السياحة ويدفع النمو الاقتصادي.

وأشارت الوزيرة إلى أن موقع المطار سيساهم فى تشجيع رحلات اليوم الواحد وذلك لقربه من المناطق السياحية والأثرية المختلفة.

وأضافت الوزيرة أن وجود المطار بالقرب من المتحف المصرى الكبير المقرر افتتاحه فى ٢٠٢٠ سيساعد فى تسهيل حركة السائحين إليه حيث انه يبعد ١٥ دقيقة عن موقع المتحف ومسافة 12 كيلومترا عن منطقة الأهرامات، خاصة في ظل التوسعات التي ستتم في المطار خلال الفترة المقبلة لزيادة قدرته الاستيعابية والتي اعلن عنها اليوم وزير الطيران وفريق عمله.

وقالت أن المطار سيسمح للزائرين بالتوجه بعد زيارة المتحف والأهرامات الي المدن السياحية المختلفة كمدينة شرم الشيخ والغردقة والعلمين الجديدة ، لافتة الى أن هذا من شأنه أن يشجع شركات السياحة على زيادة رحلاتهم ويعطي فرصا جديدة للشركات لتنويع برامجها ومزج السياحة الثقافية مع الأنماط السياحية الأخرى كالسياحة الشاطئية، كما أنه يساهم في زيادة الحركة على المدن السياحية ورفع معدلات الإشغال بها مثل مدينة شرم الشيخ .

وأوضحت أن مطار سفنكس سيكون له دورا في تسهيل حركة التنقلات الداخلية خلال بطولة كأس الامم الافريقية التي تستضيفها مصر يونيو المقبل.
كما هنأت الدكتورة رانيا المشاط، الفريق يونس المصري وجميع العاملين بقطاع الطيران بعيد الطيران المدني المصري الذي يوافق يوم ٢٦ يناير.

ومن جانبه أكد الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني أن عام 2019 سوف يشهد طفرة في صناعة الطيران المدني المصري بإنشاء مطارات جديدة مثل مطارات العاصمة الإدارية وبرنيس وكذلك افتتاح مباني ومشروعات جديدة بالمطارات الحالية وإنضمام أحدث طائرات لأسطول مصرللطيران وتطوير أنظمة الملاحة والأرصاد الجوية .
قام الوزيران بجولة تفقدية بمطار سفنكس الدولي تضمنت مشاهدة مظاهر احتفالية في ساحة المطار وعروض للادارة العامة للثقافة الجوية التابعة للوزارة والأكاديمية المصرية لعلوم الطيران ، وعرض فيلم وثائقي عن تاريخ الطيران المدني بصفة عامة ونشأته في مصر.

بدأ التشغيل التجريبي بتشغيل أولي الرحلات الداخلية المنتظمة من إجمالي 30 رحلة تسيرها شركة مصر للطيران للخطوط الداخلية والإقليمية (إكسبرس) من مطار سفنكس الدولى الى المطارات الداخلية شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان في الفترة من 25 يناير وحتي 9 فبراير القادم.
 
 
ريهام البربرى
الصور :