الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

زوجات الملحقيين العسكريين بالقاهرة في تجربة حية للثقافة الكورية

زوجات الملحقيين العسكريين بالقاهرة في تجربة حية للثقافة الكورية
عدد : 01-2019
استضاف المركز الثقافي الكوري بمقره بالدقي صباح اليوم وفداً يضم زوجات الملحقين العسكريين بالقاهرة وذلك ضمن فاعليات "أهلا كوريا" التي ينظمها المركز للتعريف بالثقافة الكورية.

ورحب السفير الكوري "يون يو تشول" بالوفد كما أعرب عن تقديره للدور الذي تقوم به رابطة الملحقيين العسكريين بالقاهرة، ونوه السفير الكوري إلى أن الثقافة الكورية اكتسبت شعبية كبيرة من خلال جمعها بين الأصالة والمعاصرة بحيث أصبح لها جمهور كبير في مختلف دول العالم.

وقال السفير إن الدراما والسينما والكي بوب يشكلون معاً أهم المكونات الثقافية الكورية ولكن الطعام الكوري بات هو الأخر يحظى بشغف كبير حول العالم، بفضل مزاياه الصحية العديدة ومكوناته الطبيعية الطازجة.

وقام مدير المركز الثقافي "يانج سانجن" بإصطحاب الوفد في جولة داخل المركز للتعريف بالأنشطة والبرامج الثقافية التي يقدمها، وفي مقدمتها دورات تعليم اللغة الكورية، وعروض السينما، بينما استمتع زوجات المحلقيين العسكريين بتجربة الملابس الكورية التقليدية "الهانبوك".

كما قدم الشيف "دانيال بارك"- طاه السفارة الكورية، فقرة خاصة للتعريف بثقافة الطعام الكوري، تناول فيها طريقة إعداد وجبتي "البلوجوجي" وهو لحم البقر المشوي و"داك كالبي" وهو لحم الدجاج المشوي. وشارك الوفد بتجربة عملية لإعداد هاتين الوجبتين وهما من أشهر الأطمعة في كوريا، وبنهاية اليوم استمتع الحضور بتناول الأطعمة الكورية التي نالت إعجاب الجميع.

ومن المقرر أن تتواصل فاعليات "أهلاً كوريا" بصفة شهرية على مدار العام الحالي.
 
 
ريهام البربرى
الصور :