الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

فى أجازة نصف العام.. 75% من السعوديين يتجهون لشرم ودبي والمنامة

فى أجازة نصف العام.. 75% من السعوديين يتجهون لشرم ودبي والمنامة
عدد : 12-2018
استحوذت دبي وشرم الشيخ والمنامة على غالبية السياح السعوديين الذين يسافرون إلى الخارج لقضاء إجازة منتصف العام الدراسي 1440، وفق مختصين في مجال السياحة أكدوا أن المدن الثلاث استقطبت أكثر من 75% من السياح السعوديين.

وأشاروا إلى أن توجه العائلات السعودية والشباب خاصة من المعلمين والطلاب إلى شرم الشيخ والقاهرة؛ جاء نتيجة استقرار الأوضاع في مصر، والمنافسة الشديدة بين الفنادق.

وأوضحوا أن التسوق والذي تتميز به دبي من أهم الدوافع لاختيار تلك المدينة حيث تأتي الملابس والإلكترونيات والألعاب على رأس القائمة.

قال بشير عرنوس من "العربية لخدمات" المسافرين: إن دبي استحوذت على النصيب الأكبر من السياح السعوديين نتيجة لقربها من المملكة العربية السعودية، إضافة إلى تسيير شركات الطيران الاقتصادي رحلات إلى دبي من الرياض وجدة.

بدوره، أشار حسن خليفة من "عطلات السعودية" إلى أن شرم الشيخ ودبي هما أكثر المدن استقبالًا للطيران من جدة والرياض، ويصل عدد الرحلات إلى المدينتين أكثر من مائة رحلة في الأسبوع، من ثلاثة مطارات سعودية في الرياض وجدة والدمام، وهو ما زاد من الإقبال على تلك المدن لتوافر المقاعد.

أما عبد الرزاق الزهراني من "نادي المسافر"؛ فأكد أن آلافًا من المسافرين قد وضعوا القاهرة وشرم الشيخ، إضافة إلى دبي والمنامة، في جدول التوجهات في إجازة المنتصف وبنسبة تفوق 75% لتوافر الرحلات والأسعار المنافسة والقرب المكاني، وإن كان الكثير ينطلق إلى البحرين برًّا.

وأوضح هاني الفيومي من "عطار للسياحة" أن دبي كعادتها تشهد في إجازة المنتصف إقبالًا كبيرًا لأسباب عدة؛ أهمها الطقس الرائع والتسوق؛ ما جعلها تحتل المرتبة الأولى من حيث إقبال السعوديين، وتصنف الأسر السعودية مدينة دبي كأحد أفضل الأماكن لقضاء إجازة قصيرة؛ بفضل توجهها للأسرة ولتقديمها عروضاً تسويقية.
 
 
خالد خليل