الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

ملتقى الأزهر للخط العربي والزخرفة .. 28 ديسمبر

ملتقى الأزهر للخط العربي والزخرفة .. 28 ديسمبر
عدد : 12-2018
يعقد ملتقى الأزهر الشريف للخط العربي والزخرفة، في الفترة من 28 ديسمبر وحتى 15 يناير، وذلك بالجامع الأزهر الشريف، ضمن مبادرات الأزهر للاحتفاء بالخط العربي وبرعاية فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وبإشراف الدكتور محمد مهنا المشرف العام على الرواق الأزهري.

يقام على هامش الملتقى تكريم مجموعة من فناني الخط العربي والزخرفة الذين أثروا الحياة الفنية، ولهم تاريخ ودور بارز في نشر ثقافة الخط العربي بمصر والعالم العربي والإسلامي، بجانب عقد ورش عمل ومحاضرات فنية وأثرية ومعرض لطلاب رواق الخط العربي والزخرفة، كما سيتم توزيع جوائز للمبدعين المتميزين من المشاركين بالملتقى.

يأتي الملتقى تحقيقًا للأهداف الرامية إلى المحافظة على الهوية العربية والإسلامية، وتنمية المجالات الفنية والتي تتناول التصميمات والزخارف وطرق الكتابة التي تستعمل الحروف العربية.

ويهدف الملتقى لتنمية الوعي المجتمعي بأهمية نشر ثقافة إتقان الخط العربي. وتشجيع الأجيال الشابة على تعلم الخط العربي وإتقانه، والتوعية بأهمية اللغة العربية ومكانتها عالميًّا والارتقاء بمستوى الاهتمام بجماليات الخط العربي، والزخارف والتصميمات.
 
 
طه النواصرة