الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

اللجنة العليا إنتهت من إعداد ضوابط الحج السياحى ورفعها لوزيرة السياحة لإعتمادها

اللجنة العليا إنتهت من إعداد ضوابط الحج السياحى  ورفعها لوزيرة السياحة لإعتمادها
عدد : 11-2018
أكدت اللجنة العليا للحج والعمرة بوزارة السياحة الإنتهاء مبكراً من إعداد الضوابط والقواعد الخاصة بالحج عن العام الهجرى الحالى 1440 ، وذلك فى إطار الإستعدادات المبكرة للحج وفقاً لتوجيهات الدكتورة رانيا المشاط ، وزيرة السياحة ، بضرورة الإنتهاء مبكراً من كافة الإجراءات الخاصة بالحج حتى يتاح شركات الفرصة لإبرام تعاقداتها مع الطرف السعودى فى يسر وسهولة ودون ضغوط عليها .

وقال المهندس هشام أمين ، عضو اللجنة العليا لحج والعمرة ، أن اللجنة عقد إجتماعها اليوم الثلاثاء بكامل أعضائها برئاسة مجدى شلبى وكيل أول وزارة السياحة ، رئيس قطاع الشركات السياحية ،و وبحضور المستشار حمدي أبو زيد - مستشار وزيرة السياحة، وأحمد إبراهيم،رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفه شركات السياحة ، وعضوا اللجنة العليا أشرف شيحة والمهندس هشام أمين أعضاء اللجنة العليا ، وأن اللجنة إتفقت على رفع ضوابط الحج لعرضها على وزيرة السياحة لإعتمادها .

وحول العمرة وتوقيتات توثيق العقود ، أشار هشام أمين ، عضو اللجنة العليا لحج والعمرة ، إلى أن اللجنة أكدت على إلتزام الشركات السياحية المنظمة والمنفذة للعمرة بالموعد النهائى لتوثيق العقود المبرمة مع الجانب السعودى ( الوكلاء ) والمعتمدة من غرفه السياحة إلي الإدارة العامة للسياحة الدينية بوزارة السياحة لتوثيقها هو يوم الإثنين الموافق 10 ديسمبر الساعة السادسة مساءً، ولن يلتفت لأي عقود ترد بعد هذا الموعد . وعليه سيتم الإعلان عن عدد التأشيرات التي ستخصص لكل شركه .

أضاف أمين ، أنه يجب علي الشركات التى تقوم بتوثيق عقودها من وزاره السياحة، بضرورة إعتمادها من وزاره الحج السعودية، وردها للوزارة مرة أخري مصحوبة بخطاب الضمان في موعد غايته يوم الخميس الموافق 20 ديسمبر 2018 الساعة السادسة مساءً.

قال أمين ، أن الإجراء التالى هو قيام وزاره السياحة بعد ذلك، بإعادة توزيع الفائض من التأشيرات الناتج عن تأخر بعض الشركات عن الموعد النهائي لتقديم عقودها للوزارة بعد إعتمادها من وزاره الحج السعودية ، مشيراً إلى أن عدد الشركات التي قامت بإعتماد عقود وكالاتها من غرفه السياحة قد تعدي 1450 شركة .
 
 
سعيد جمال الدين