الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

ايجيبت اويل اند جاز تعقد مؤتمرها الثاني .. 2 ديسمبر

ايجيبت اويل اند جاز تعقد مؤتمرها الثاني .. 2 ديسمبر
عدد : 11-2018
بعد نجاح المؤتمر الأول تحت عنوان UPSTREAM Technical Convention، تعقد ايجيبت اويل اند جاز المؤتمر الثانى لها تحت عنوان Operational Excellence Convention فى يوم ٢ ديسمبر 2018 في منتجع سكاي اكزكتيف ريزورت بالتجمع الخامس.

ويقام المؤتمر تحت رعاية المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية كجزء من برنامج تطوير وتحديث قطاع البترول، وسيضم المؤتمر ورش عمل وحلقات نقاش مفتوحة مع رؤساء مجالس إدارة كبرى شركات البترول الخاصة والحكومية والمشتركة فى مصر والشرق الأوسط، بالإضافة إلى يوم خاص لشباب قطاع البترول لطرح رؤيتهم لتطوير القطاع.

وسيكون على رأس الحضور المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، وذلك بمشاركة شركات نفط عملاقة مثل بريتش بتروليوم وشلمبرجير وشركة اباتشي وشركة شل للنفط وشركة إيني وشركة أبكس وشركة إيجاس. واختارت ايجيبت اويل اند جاز شركة وود ماكينزي كشريك دولي للبحث في هذا الملتقى حيث تعد من أكبر شركات الأبحاث فى مجال الطاقة على مستوى العالم.

وسيُعقد المؤتمر على مدى ثلاثة لمناقشة المواضيع الآتيه: بناء مناخ استثماري مستدام وتحديث وتطوير الشركات المشتركة واتفاقيات الخدمة للحقول الناضجة.

وقال محمد فؤاد، رئيس مجلس إدارة ايجيبت اويل اند جاز إن "البترول والغاز من أكثر القطاعات الواعدة في مصر وأحد الركائز الأساسية لاقتصادنا اليوم، وتعمل الوزارة في جميع الاتجاهات لتعزيز القطاع والتغلب على جميع التحديات"، وأضاف أن "إعلان مصر إيقاف استيراد الغاز الطبيعي المسال في سبتمبر الماضي جاء نتيجة جهود الحكومة لتنمية القطاع".

منذ انطلاق خطة الإصلاح الاقتصادي في مصر، ركزت الحكومة اهتمامها على مصدرين رئيسيين وهما الثروة البترولية والطاقة لتتمكن من الوصول إلى استراتيجيتها للتنمية المستدامة لعام 2030.

ويهدف هذا الملتقى إلى تقديم فكر متطور للنهوض بقطاع البترول في مصر، وإعداد توصيات لرفع مستوى القطاع وهذا بالإضافة إلى تقديم بلورة اقتراحات للتغلب على تحديات التنمية. وسيتم مناقشة العديد من القضايا والحلول التكنولوجية التي تخص القطاع وسبل دمجها على أرض الواقع.

وتعتبر ايجيبت اويل اند جاز الشركة الوحيدة المتخصصة في توفير المعلومات وتقديم التقارير والأخبار الموثوقة لسوق البترول المصري.
 
 
خالد عبده