الجمعة, 19 أبريل 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

تجرى غداً الأربعاء وسط منافسة مشتعلة وملتهبة
من يفوز فى ماراثون الإنتخابات للغرف السياحية .. الحرس القديم أو الوجوه الجديدة ؟!!

تجرى غداً الأربعاء وسط منافسة مشتعلة وملتهبة
من يفوز فى ماراثون الإنتخابات للغرف السياحية .. الحرس القديم أو الوجوه الجديدة ؟!!
عدد : 10-2018
تقرير يكتبه : سعيد جمال الدين

ساعات قليلة تفصلنا عن الماراثون الإنتخابى للغرف السياحية ، والتى تشهد إقبالاً على المستويين من قبل المرشحين أو الناخبين وكل كمنهما يرغب فى التجديد والتطوير ، وأن تعود الغرف السياحية لسابق عهدها لتعمل بحرية من خلال إهتيارات الجمعية العمومية بعيداً عن قرارات الجهة الإدارية ، والتى كانت وراء تعيين مجالس معينة للغرف الخمسة والإتحاد لمدة تفوق أكثر من 27 شهراً.

حيث يشهد غداً الأربعاء هذه الإنتخابات فى الغرف الأربعة بعدما تقرر تأجيل إنتخابات غرفة العاديات والسلع السياحية لمندوبى الغرفة بإتحاد الغرف السياحية لعدم أكتمال وعزوف المرشحين عن الترشيح ، وكذلك تم حسم انتخابات مجلس إدارة غرفة السلع السياحية بالتزكية.

وتعد أكثر الإنتخابات سخونة وملتهبة هى الإنتخابات التى تشهدها غرفة الشركات السياحية تجرى غداً بإعتبارها من أكثر الغرف المتابعة من قبل الجهات السياحية لنشاطها وينتظرون عما تسفر عنها الإنتخابات سواء من وجوه جديدة أو من قبل كما يطلقون عليهم الحرس القديم ، أم سيكون المجلي الجديد ( ميكس ) يجمع بين الإتجاهين .


ودون الخوض فى أسماء المرشحين لغرفة الشركات السياحية فإن الانتخابات تشهد منافسة حامية الوطس شرسة، نظراً لقوة الأسماء المرشّحة، وكذلك السعى لكل مرشح لجذب أكبر كتلة تصويتية لكل منهم ، خاصة وإنه للمرة الأول التى تظهر فى إنتخابات الشركات السياحية ظاهرة القوائم الإنتهابية فى الوقت الذى يكون ألأغنتخابات بنظام الفردى وليس قوائم .

ويتنافس 26 مرشحاً من أعضاء الجمعية العمومية للفوز بعضوية مجلس الإدارة والبالغة 8 مقاعد، ويتنافس 10 من المرشحين للفوز بالـ3 مقاعد المخصصة للشركات التى يفوق حجم أعمالها 20 مليون جنيه، و14 مرشحاً يتنافسون للفوز بالـ3 مقاعد المخصصة للشركات الأقل من 20 مليون جنيه، كما يتنافس مرشحان للفوز بالمقعد المخصص لشركات السياحة فئة «ج»، فيما فاز فرج موسى محمد موسى بعضوية مجلس إدارة غرفة شركات السياحة عن الفئة «ب».

وعلى مستوى الغرف الأخرى فيخوض 22 مرشحاً انتخابات غرفة الغوص يتنافسون على 8 مقاعد فى مجلس الإدارة،

كما يخوض انتخابات غرفة المنشآت السياحية 8 مرشحين يتنافسون على الـ6 مقاعد المخصّصة للمطاعم 5 و4 نجوم، بعد أن تم حسم المقعدين المخصصين لمطاعم الـ3 نجوم بالتزكية.

أما انتخابات غرفة الفنادق، فيتنافس على المقعدين المخصّصين للفنادق فئة 1 و2 و3 نجوم، كل من محمد رضوان، وتامر نبيل، وتونى غزال، وعلى المقعد المخصّص للقرى والمنتجعات السياحية يتنافس سامح حويدق، وماجد فوزى، كما يتنافس على المقعد المخصّص للفنادق العائمة محمد أيوب، وسهم زكى، فيما يتنافس كل من نادر جرجس، وعلاء عقل على المقعد المخصّص لشركات الإدارة والمالكة، بعد أن فاز الـ3 مرشحين على مقاعد الفنادق الـ5 نجوم الفوز بالتزكية.