الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

ثلاث شركات تتأهل للاستحواذ على فندق شبرد

ثلاث شركات تتأهل للاستحواذ على فندق شبرد
عدد : 10-2018
كشفت ميرفت حطبة، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للسياحة والفنادق عن تأهل 3 شركات من بين 7 شركات، أبدت رغبتها في الاستحواذ على حصة حاكمة في فندق شبرد التاريخي المطل على كورنيش النيل عبر المساهمة بـ51% من أسهم شركة مشتركة تملك الفندق.

واشترطت الشركة القابضة للسياحة والفنادق للاستحواذ علي حصة أغلبية في فندق شبرد ، المساهمة بـ66 مليون دولار في رأسمال الشركة البالغ 100 مليون دولار .

وكانت الشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق «إيجوث» التابعة للقابضة للسياحة، أعلنت عن فتح باب تلقى طلبات من المستثمرين للمشاركة بحصة أغلبية (%51) فى شركة جديدة تمتلك فندق شبرد القاهرة التاريخى، وكان آخر موعد لتلقي الطلبات الساعة الثانية عصر أمس.

وأضافت حطبة أنه سيتم فحص الطلبات والأوراق المقدمة من المستثمرين تمهيدا لتأهيلهم واختيار أفضلهم.

ورفضت الكشف عن أسماء الشركات المنافسة لدواعي السرية.

وكانت «إيجوث» قالتفى دعوتها للمستثمرين إنها ستسهم بحصة عينية فى الشركة الجديدة، وتبلغ التكلفة الاستثمارية للمشروع حوالى 130 مليون دولار شاملة الحصة العينية، بالإضافة إلى حصولها على منحة توقيع سيتم تحديدها عند توقيع عقود الشراكة.

وأظهرت، دراسات جدوى المشروع أن عائد الاستثمار فى الفندق يصل إلى 27%، وهو معدل جيد بالنسبة لكثير من الشركات، ومن المقرر يتحمل المستثمر الفائز 66 مليون دولار من تكلفة المشروع.

وشهدت الفترة الماضية مفاوضات مكثفة بين «القابضة للسياحة» ومستثمرين من الإمارات ودول عربية للمشاركة فى تأسيس كيان لتطوير فندق شبرد، ولكن وزير قطاع الأعمال العام هشام توفيق طلب تدقيق دراسات المشروع ثم أعلن طرحه على المستثمرين لإتاحة الفرصة أمام الجميع للمنافسة.
 
 
محمد مختار