الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

الإسكندرية تنشئ شارعا سياحيا على غرار المعز

الإسكندرية تنشئ شارعا سياحيا على غرار المعز
عدد : 10-2018
قال على المانسترلي رئيس غرفة شركات السياحة بالاسكندرية إن اللجنة المصغرة لدراسة تنمية وتطوير قطاع السياحة فى محافظة الإسكندرية قامت بالتنسيق مع محافظ الإسكندرية باختيار أحد شوارع المحافظة ليكون شارعًا سياحيًا للمارة فقط على غرار شارع المعز بمنطقة القاهرة التاريخية بالقاهرة.

وأشار على المانسترلي، في تصريحات صحفية له اليوم، إلى أنه تم التواصل مع شركات رعاية لتطوير هذا الشارع ليكون متنفسا لابناء الثغر والسياحة الوافدة وسيضم الشارع مكانا مخصصا لإقامة الحفلات الموسيقية بأنواعها المختلفة وكذلك انشاء سلسلة محال ومطاعم يتم من خلالها تقديم المأكولات التي تُمثل دول البحر المتوسط مثل المأكولات الإيطالية واليونانية والمصرية.

وأضاف المانسترلي، أن هذا الشارع سيكون بمثابة ممشى سياحي يضم جميع الحضارات ولن تتكلف خزانة المحافظة اي تكاليف وسيبدأ العمل بالشارع خلال شهر يناير 2019.

وعلى جانب آخر، أوضح رئيس غرفة شركات السياحة بالاسكندرية أن نسبة السياحة الاجنبية الوافدة للاسكندرية هذا العام تخطت نسبة 33% من جملة 93% من نسبة الاشغالات الفندقية بشكل عام وذلك من جنسيات مختلفة منها أمريكا وإيطاليا والصين واليابان مع العلم أن الصين جاءت في المرتبة الأولى من حيث عدد السياحة الأجنبية الوافدة.

ولفت على المانسترلي إلى أنه لو تم الاهتمام بتقنين السياحة الإلكترونية ودراسة كيفية استخدامها في التسويق للإسكندرية عالميًا ستزيد معدلات السياحة الوافدة بنسب كبيرة خاصة أن الدراسات العالمية تشير إلى أن هناك زيادة في عدد السياح بالعالم بلعت مليار سائح خلال 2018، وذلك عن طريق الحجز من خلال المواقع الإلكترونية المختصة هذا فضلا عن تسويق تلك المواقع في البورصات السياحية ودعم الشركات السياحية والتسويق لها خارجيًا من خلال مشاركة غرفة شركات السياحة بالاسكندرية في المعارض والبورصات السياحية التي تقام بالخارج.