الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

بيت خبرة عالمي لاجراء فحص شامل لفنادق الغردقة

 بيت خبرة عالمي لاجراء فحص شامل لفنادق الغردقة
عدد : 10-2018
على خلفية برنامج الإصلاح الهيكلي الذي تتبناه وزارة السياحة لتعظيم تنافسية القطاع، والذي يتضمن عدد من المحاور من أهمها العمل على تطوير جودة الخدمات المقدمة للسائحين، قامت الوزارة بالتعاون مع غرفة المنشآت الفندقية بالاستعانة بشركة "بريفيرسك" Preverisk، وهي بيت خبرة عالمى معتمد، لاستشارات الصحة والسلامة، وذلك لعمل فحص شامل للفنادق بمدينة الغردقة كمرحلة أولى، لتطبيقها في باقي المحافظات السياحية.

وتعد هذه الخطوة هي الأولى لإعادة هيكلة نظام الفنادق المصرية فى إطار الخطة العاجلة التى تقوم بها الوزارة لرفع جودة المنشآت الفندقية بما يتناسب مع المعايير الدولية التي تطبق في الدول السياحية الكبرى .

ومن المقرر أن تقوم هذه الشركة بالتعاون مع مفتشي وزارة السياحة ووزارة الصحة بمعاينة كافة الفنادق والمنتجعات السياحية بمدينة الغردقة للتعريف بكيفية النهوض بمعايير الصحة والسلامة من خلال الكشف والمتابعة والتدريب وتطوير الأداء لكافة العاملين بهذه الفنادق خاصة هؤلاء الذين يتعاملون بصفة مباشرة مع الأغذية والمشروبات.

جدير بالذكر أن هذه الشركة الدولية التى سيتم الاستعانة بها لها خبرة طويلة فى هذا المجال وتقدم خدماتها فى ٤٠ مدينة سياحية فى ١٨ دولة، وتعمل بالاتساق مع المعايير والقواعد الإرشادية الدولية للصحة والسلامة التي وضعتها منظمة وكلاء وشركات السفر البريطانيين ABTA، واتحاد منظمي الرحلات FTO.

ومن المقرر أن تقوم غرفة المنشآت الفندقية بتعميم منشور على كافة فنادق مدينة الغردقة فى هذا الشأن متضمنا الجوانب الفنية التى سيتم مراجعتها والتى من بينها أنظمة سلامة الغذاء، وأنظمة ادارة المياه، وبرامج تدريب للنظافة الشخصية، ونظافة حمامات السباحة، والسكن والمرافق الخاصة بالعاملين، وارشادات مقاومة الحشرات واستخدام المبيدات الحشرية.

وتجدر الإشارة الى أن خطة الوزارة لرفع كفاءة المنشآت الفندقية تتضمن أيضا تحديث منظومة معايير تقييم الفنادق المصرية ما يضمن وجود منظومة متكاملة لجودة الخدمات الفندقية فى مصر.
 
 
ريهامم البربرى