الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

هل تستفيد وزارة السياحة من زيارة سيدة العالم الأولى لمصر؟

هل تستفيد وزارة السياحة من زيارة سيدة العالم الأولى لمصر؟
عدد : 10-2018
بقلم/ سعيد جمال الدين

سؤال يطرح نفسه بقوة فى المشهد الحالى والتالى .. هل تستفيد وزارة السياحة من الزيارة المرتقبة لقرينة الرئيس الأمريكى وسيدة الولايات المتحدة الأمريكية "ميلانيا ترامب " والتى تصل القاهرة فى زيارة سريعة غداً السبت ؟!!!

هل بالفعل ستستفيد وزارة السياحة من هذه الزيارة أم إنها ستضيع من مصر مثلما ضاعت فرص كثيرة خلال الشهور السابقة من العام الحالى والتى شهدت زيارة عدد كبير من نجوم السياسة والسينما وكرة القدم العالميين ؟!!

أخش من أن تكون هذه الزيارة تمر كغيرها مرور الكرام ولا يتم وضعها فى مقدارها الصحيح من إستخدامها فى الترويج والتسويق والتنشيط للسياحة المصري بالخارج خاصة وإنها فى هذه المرة مرتبطة بزوجة أقوى رئيس دولة فى العالم وهى الولايات المتحدة الامريكية .

ونعود لهذه الزيارة المرتقبة من السيدة "ميلانيا ترامب " لمصر والتى تأتى ضمن جولة أفريقية تضم 4 دول هى غانا، ومالاوى، وكينيا ثم مصر، حيث من المتوقع أن تقوم بجولة سياحية فى مصر من بينها زيارة الأهرامات.

"ميلانيا ترامب "زوجة الرئيس الأمريكى دوونالد ترامب تقف غدا أمام أهرامات الجيزة ، وستكون فى حضرة الفراعنة العظام ، وهى التى تمنت هذه اللحظة بنفسها قائلة أن مصر «من أجمل دول القارة السمراء».

وكما هو معروف فإن زيارة زوجة الرئيس الأمريكى إلى الأهرامات، بمثابة رسالة للعالم أجمع أن مصر هى بلد الأمن والأمان ، والزيارة أيضا أكبر دعاية مجانية لتعافى السياحة المصرية وعودتها بقوة إلى المكانة التى تستحقها بعد سنوات من العنف والإرهاب والأحداث الجسام التى مرت بهم مصر.

السيرة الذاتية لسيدة أمريكا الأولى تكشف أن العمل الإنسانى ليس بجديد عليها فقد سبق وعلمت وهى فى سن صغيرة سفيرة للنوايا الحسنة للصليب الأحمر، كما إنها وفق أهداف برنامجها الإنمائى بمشاركة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية "USAID"تتحرك لحماية الأطفال ودعم برامج الحماية المجتمعية للأم والطفل.

اللافت أن السيدة "ميلانيا ترامب" بدأت زيارتها إلى افريقيا فى أول رحلة فردية لها كسيدة أمريكا الأولى، لتطلق خلال الجولة خلال حملتها "BE BEST" بالشراكة مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية "USAID".

وفق مراقبون فإن "ميلانيا ترامب " تضع فى أولى اهتمامتها الأهداف الإنسانية فى العموم وهو ما يتصدر أيضا برنامجها خلال زيارتها لإفريقيا فقد لا يعرف البعض أن سيدة أمريكا الأولى ليست أمريكية الأصل بل إنها من دولة سلوفينيا.
وكان البيت الأبيض قد أعلن تفاصيل تلك زيارة ميلانيا ترامب المرتقبة إلى مصر وذلك بالتزامن مع احتفالات ذكرى السادس من أكتوبر.

وفق بيان البيت الأبيض تزور ميلانيا ترامب مصر غدا، ضمن جولتها الخارجية الأولى لعدد من الدول الأفريقية، ويشمل برنامج الزيارة منطقة الأهرامات،

وأعلن بيان البيت الأبيض السماح للصحفيين والإعلاميين بمرافقة ميلانيا خلال جولتها، كما سيلتقون المسؤول الإعلامى بالسفارة الأمريكية فى القاهرة.

على مدار اليومين الماضيين ، تفقد وفد أمنى أمريكى رفيع المستوى، مهبط مطار القاهرة الدولى، وكذلك صالات كبار الزوار والصالة المخصصة لاستقبال ميلانيا ترامب.

الوفد الأمنى الأمريكى وفق مصاد مطلعة وصل لمبنى الركاب رقم "1" بالمطار والمعروف بالمطار القديم، وجرى تنظيم جولة أمنية شاملة لهم، حيث اطلع الوفد على مراسم الاستقبال التى سوف يتم تنفيذها لميلانيا ترامب.

الجدير بالذكر أن المقدمة الخاصة،بميلانيا ترامب وصلت مطار القاهرة الدولى قبل وصول زوجة الرئيس الأمريكى المنتظرخلال الساعات المقبلة.


 
 
الصور :