الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

وفد رفيع المستوى من البرلمان الياباني يزور مركب خوفو الثانية

وفد رفيع المستوى من البرلمان الياباني يزور مركب خوفو الثانية
عدد : 10-2018
زار يوم 29 سبتمبر وفد رفيع المستوي من البرلمان الياباني وعلى رأس الوفد رئيس البرلمان ورئيس لجنه تقييم المشروعات الخارجية بالبرلمان الياباني، و السفير ماساكي نوكي Masaki Noke سفير اليابان بالقاهرة، ومدير الجايكا بالقاهرة، مشروع مركب خوفوالثانية بالهرم، وذلك لتفقد أعمال المشروع ومراحل العمل المختلفة به.

وكان في استقبال الوفد ورافقهم خلال الزياره عيسي زيدان المشرف علي الترميم بمشروع مركب خوفو الثاني و ممدوح طه المشرف الأثري هيروماساكروكوتشي نائب مدير المشروع من الجانب الياباني.

واوضح زيدان ، أن الزيارة تضمنت جولة داخل حفرة المركب ومتابعة أعمال رفع القطع الخشبية من الحفرة، و معامل الترميم الموجود ة بالموقع ومشاهدة أعمال ترميم القطع الخشبية و القطع التي تم الانتهاء من ترميمها.

وأشار زيدان أن الوفد الحرص على سمع شرح مفصل التعرف علي كل خطوات المشروع وماتم انجازه منذ بدايته وحتي الان.

واعرب الوفد عن تقديرة البالغ بالجهد المبذول بالمشروع وما تم انجازه، خاصه بعد ما شاهدوا مجموعة من مجاديف المركب والتي اصبحت كاملة بعد اتمام اعمال ترميمها وتجميعها، وتوجه الوفد بالشكر الي كل فريق العمل متمنين لهم التوفيق.

جدير بالذكر ان مشروع ترميم مركب خوفو الثانيه هو مشروع مشترك بين اليابان ومصر بدعم من هيئه التعاون الدولي اليابانيه وجامعه هيجاشي نيبونالدوليه، وقد نجح فريق العمل حتى الان في رفع ما يقرب من 960 قطع خشبيه من الحفره وتم ترميم ما يقرب من 900 القطعه و نقل 675 قطعه الى المتحف المصرى الكبير تمهيدا لبدء المرحلهالثانيه وتجميع المركب وعرضها بالمتحف المصري الكبير
 
 
هانم بدوى
الصور :